لغز حسابي جميل .. كم عدد الأصدقاء في المطعم


- 11:23
لغز حسابي جميل .. كم عدد الأصدقاء في المطعم
لغز حسابي جميل .. كم عدد الأصدقاء في المطعم

هذا لغز حسابي جميل لمحبي الألغاز الحسابية، من تأليف معهد تطوير الذات، نقدمه لك من اجل تشجيعك على التفكير وتشغيل دماغك، لما لذلك من فوائد عظيمة على العقل والدماغ ومساعدة في تعزيز وتقوية القدرة على التفكير والتحليل المنطقي لديك، فضلا عن الاستمتاع بعميلة حل الألغاز في حد ذاتها.

ومن أجل حل هذا اللغز الحسابي رياضيا، يتطلب الأمر عملية حسابية عليك اكتشافها. والأن هيا بنا الى شرح هذا اللغز الحسابي أولا، ونتمنى لك ومحاولة موفقة حتى تتمكن من حله بنفسك.

لغز حسابي 

ذهب مجموعة من الأصدقاء لتناول الغداء في احد المطاعم الكبرى، وبعد الانتهاء من تناول الطعام، جاء النادل بالفاتورة، فقرر الأصدقاء التضامن في أداء الفاتورة جميعا بالعدل، وذلك بأن يساهم كل صديق بنصيبه من المبلغ.

وعندما وضع كل صديق 7 دولارات فوق الطاولة أصبح مجموع المبلغ الإجمالي يفوق مبلغ الفاتورة بـ 3 دولارات.
وعنما وضع كل صديق 6 دولارات فوق الطاولة، أصبح المبلغ الإجمالي أقل من مبلغ الفاتورة بـ 16 دولار.

فكم هو عدد الأصدقاء وما هو مبلغ الفاتورة؟

حل اللغز الحسابي

حاول حل اللغز بنفسك ولا تستعجل الاطلاع على الحل الصحيح، ونأمل أن تكون قد توصلت بنفسك للحل الصحيح، وعلى أي حال يمكنك الأن معاينة الحل الصحيح من أجل مقارنته مع الحل الذي توصلت إليه بنفسك. وذلك من خلال النقر على الزر التالي: 


إذا كنت من محبي الألغاز، فيرجى متابعة قسم التسلية والترفيه بالموقع حيت يتم نشر مجموعة من الألغاز المنطقية والحسابية واللغوية الجديدة والمفيدة كل أسبوع. أنظر أيضا: 5 ألغاز منطقية جديدة للأذكياء مع الحل.