مقال بيل غيتس حول الذكاء الاصطناعي مترجم للعربية PDF


- 01:22
مقال بيل غيتس حول الذكاء الاصطناعي PDF


كتب رجل الأعمال الأمريكي الشهير بيل جيتس Bill Gates مؤسس شركة مايكروسوفت، مقالا بعنوان" لقد بدأ عصر الذكاء الاصطناعي".

يتضمن مقال بيل غيتس رؤية هامة حول مستقبل الذكاء الاصطناعي في العالم، في مجال الصحة و التعليم و العديد من المجالات الأخرى.

ولقد رأينا أهمية المقال، لذلك نوفر لكم نسخة كاملة مترجمة للمقال منسقة في ملف PDF جاهز للتحميل.

لقد بدأ عصر الذكاء الاصطناعي PDF

هذا عنوان مقال جديد كتبه بيل غيتس عن مستقبل الذكاء الاصطناعي مترجم للعربية ويعرض فيه غيتس تجربته مع الذكاء الاصطناعي وتوقعاته عن مستقبل الذكاء الاصطناعي ويعبر فيه عن انبهاره بهذه التكنولوجيا الجديدة وعن توقعاته بمستقبل زاهر للذكاء الاصطناعي. يقول بيل غيتس في المقال:

"لقد رأيت للتو أهم تقدم في التكنولوجيا منذ واجهة المستخدم الرسومية. وألهمني هذا التفكير في كل الأشياء التي يمكن أن يحققها الذكاء الاصطناعي في السنوات الخمس إلى العشر القادمة.

أنا متحمس للتأثير الذي سيحدثه الذكاء الاصطناعي على القضايا التي تعمل عليها مؤسسة جيتس، وسيكون لدى المؤسسة الكثير لتقوله عن الذكاء الاصطناعي في الأشهر المقبلة. يحتاج العالم إلى التأكد من أن الجميع - وليس فقط الشخاص الأثرياء - يستفيدون من الذكاء الاصطناعي.

يعد تطوير الذكاء الاصطناعي أمرًا أساسيا، وثورة تكنلوجية جديدة، مثل ثورة اختراع المعالج الدقيقي والكمبيوتر الشخصي والهاتف المحمول، وسيغير الطريقة التي يعمل بها الناس، ويتعلمون، ويسافرون، ويحصلون على الرعاية الصحية، ويتواصلون مع بعضهم البعض. صناعات بأكملها ستعيد توجهاتها في ظل الذكاء الاصطناعي. وستميز الشركات نفسها من خلال كيفية استخدامها بشكل جيد.

الذكاء الاصطناعي الخارق موجود في مستقبلنا. بالمقارنة مع الكمبيوتر، تعمل أدمغتنا بوتيرة الحلزون: تتحرك إشارة كهربائية في الدماغ بسرعة 1 /100000 من سرعة الإشارة في شريحة السيليكون! بمجرد أن يتمكن المطورون من تعميم خوارزمية التعلم وتشغيلها بسرعة الكمبيوتر - وهو إنجاز قد يستغرق وقتا - سيكون لدينا ذكاء اصطناعي قوي بشكل لا يصدق. 

سيكون قادرا على فعل كل ما يستطيع العقل البشري القيام به ولكن دون أي قيود عملية على حجم ذاكرته أو السرعة التي يعمل بها، سيكون هذا تغييرا عميقا.

أنا محظوظ لأنني شاركت في ثورة الكمبيوتر الشخصي وثورة الإنترنت. أنا متحمس تماما  لهذه اللحظة، يمكن لهذه التكنولوجيا الجديدة أن تساعد الناس في كل مكان على تحسين حياتهم. في الوقت نفسه، يحتاج العالم إلى وضع قواعد الطريق بحيث تتفوق فوائد الذكاء الاصطناعي كثيرا عل اي سلبيات للذكاء الاصطناعي، وحتى يتمكن الجميع من الاستمتاع بهذه الفوائد بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه أو مقدار الامو ال التي لديهم. عصر الذكاء الاصطناعي مليء بالفرص والمسؤوليات."

المقال يقع في 11 صفحة، وقد تم ترجمة المقال من طرف المستشار طاهر أبو العيد، نائب رئيس محكمة الاستئناف، ومؤسس مبادرة تطوير تعليم القانون. وهو قاضي مصري مهتم بالبحث في مجال الذكاء الاصطناعي و القانون و التكنولوجيا.

المقال مترجم عن المقال الأصلي بهدف الاستفادة العلمية  ولا يجوز نشر هذه الترجمة ألي أغراض تجارية.

إليكم رابط التحميل مقال بيل غيتس لقد بدأ عصر الذكاء الاصطناعي PDF