حيل نفسية للتعامل مع الآخرين تجعل الشخص يحبك


- 09:34
حيل نفسية للتعامل مع الآخرين
حيل نفسية مفيدة للتعامل مع الآخرين


في ما يلي نعرض لك حيل نفسية مفيدة للتعامل مع الآخرين، وهي حيل نفسية تجعل الشخص يحبك، وتساعدك على التعمال مع الناس بسهولة والتأثير فيهم ايضا.

في الواقع، هذا العمل ليس صعبًا على الإطلاق، وأنا أعلم ما يدور في ذهنك الآن وأنا متأكد من أنك تقول في قلبك: "إذا كان هذا سهلاً، فلماذا يقضي الكثير من الناس سنوات في هذا ويفعلون ألا تنجح؟ "

الجواب على هذا السؤال بسيط ، لأن هؤلاء الناس لا يسيرون على الطريق الصحيح حين التعامل مع الأخرين. إذا كنت تتطلع إلى معرفة الطريقة الصحيحة لجذب الآخرين إلى نفسك والتأثير فيهم، أو كيف يمكننا جعل الآخرين معجبين بك، فاتبع هذه المقالة حتى النهاية.

حيل نفسية للتعامل مع الآخرين

  1. حاول مخاطبة الناس الذين تقابلهم لأول مرة بأسمائهم سيجعلهم ذلك يشعرون بالثقة و الود تجاهك فالناس يحبون سماع أسمائهم.
  2.  إذا حاول شخص ما التهرب من سؤالك أو أجاب إجابة مقتبضة استمر في النظر لعينيه في صمت فهذا سيحرجه و سيجعله يستمر في الكلام.
  3. إذا أردت أن تطلب معروفا كبيرا من شخص علاقتك به ليست وطيدة، أطلب منه طلبا بسيطا أولا، مثل قلم أو جرعة ماء ..الخ، قبل أن تطلب منه ما تريد، وتسمى هذه الحيلة foot in the door أو وضع القدم أمام الباب فالناس أكثر ميلا لقبول طلب أشخاص قبلوا تلبية طلبهم سابقا.
  4.  إذا كنت جالسا مع مجموعة من الناس و بدأ الجميع في الضحك، فراقب الأشخاص الذين ينظرون لك تلقائيا، فغالبا يبدأ الإنسان في النظر لأكثر شخص يشعر بأنه قريب منه.
  5. إذا كنت في نقاش ساخن مع أي شخص ، فتجنب استخدام كلمة "أنـت"، لأنها كلمة إتهامية تجعل الاخر في موقف الدفاع عن النفس، ولن تساعد في تقريب وجهات النظر أبدأ.
  6. قم بمضغ العلكة قبل أن تقوم بأمور تشعر فيها بالتوتر مثل مخاطبة الجمهور فهذا يزيل الشعور بالخطر من عقلك حيث يرسل رسالة لعقلك أنك ما دمت تأكل فأنت على ما يرام و لست في خطر.
  7. حينما يبدأ شخص ما بالصراخ في وجهك، إحتفظ بهدوئك فهذا سيزيد غضبه في البداية ثم يجعله ذلك يشعر بالخجل من نفسه بعدها و على الأرجح سيشعر بالأذى أكثر مما شعرت أنت.
  8. إذا أردت أن تعرف إن كان شخص ما يريد أن تشاركه حوارا فأنظر إلى إتجاه قدميه على الارض، فإذا كانت متوجهتان نحوك فهذا دليل أنه يرغب في محادثتك، أما إذا كان يخاطبك و قدماه في إتجاه آخر فهذا معناه أنه يود الإنصراف.

حيل نفسية تجعل الشخص يحبك

الابتسامة الصحيحة
حيل نفسية تجعل الشخص يحبك


1. الأبتسامة 

 الوجوه المبتسمة أكثر جاذبية، والابتسامة عندما تنظر في عين شخص ما مباشرة تجعلك أكثر جاذبية وتجعل هذا الشخص يحبك. يرسل الابتسام رسائل مثل ، "أنا لا اكرهك. لدي ثقة عالية بالنفس، أنا متفائل وحيوي بالتعامل معك". لذا اترك وجهك الغاضب وأضحك وابتسم واسترخي.

وفقًا لدراسة أجراها علماء النفس البريطانيون، إذا نظرنا إلى الآخرين بابتسامة، فمن المرجح أن يُنظر إلينا على أننا شخص جذاب ومحبوب. في تجربة أجريت على النساء، عندما عُرضت عليهم صور لأشخاص يبتسمون لهم ، بدا الأشخاص الذين ابتسموا لهم أكثر جاذبية.

لذا في المرة القادمة التي تخرج فيها وتريد أن تبدو أكثر جاذبية ومحبوبا، ابتسم للآخرين وكن ودودًا مع كل من حولك. لأنهم عندما يعيدون ابتسامتك، تكون أكثر جاذبية.

2. الإهتمام

الاهتمام الخاص المباشر ممتع إلى حد ما. لذا ، في حين أنه من الرائع أن تجعل الآخرين يحبونك، لكي تكون أكثر جاذبية لشخص ما عليك أن توليه اهتمامًا خاصًا. اطرح عليه أسئلة وتحدث معه بمحبة صادقة واحترام. 

إن مقدار الاهتمام الذي نوليه للناس (ليس قليلًا جدًا وليس كثيرًا) هو علامة على مدى إعجابنا بشخص لم نلتقي به من قبل.

3. التواضع

إن الإجابة الأكثر صدقًا على سؤال كيفية جذب الآخرين هي أن تكون متواضعا في التعامل معهم وعدم الاستعلاء والتكبر على أحد. 

يقدم معظم الأشخاص أنفسهم أكثر مما هم عليه حقًا عندما يكونون مع شخص ينجذبون إليه، وهذا ليس خطأ فحسب، بل يجعل كل شيء كاذبا ومزيفا. 

إذا كنت متكبرا بشدة، فسوف يكتشف الآخرون ذلك وينفرون منك. إظهار من أنت حقًا بتواضع أمر جذاب ويظهر أن لديك شخصيتك الخاصة، والأفكار والميول التي تحبها وتكرهها.


4. الأناقة

تريد أن تعرف كيف تجذب الآخرين؟ لذا فكر في أناقتك وصحتك أولاً. أن تكون أنيقا ونظيفا أمر ضروري كي تكون جذابًا. لذلك قد لا تكون بطبيعة الحال المرأة الأكثر توازنًا وجمالًا أو الرجل الأكثر وسامة ، ولكن يمكن لأي شخص أن يبدو جذابًا مع ما يكفي من الأناقة وممارسة الرياضة (كلاهما يجعلك جميلا بشكل طبيعي).