فوائد ارتداء حمالات الثدي وأضرار عدم لبسها


- 01:57
حمالات الصدر الستيان
فوائد حمالات الصدر وأضرار عدم لبسها
يحظى اليوم استخدام حمالات الثدي بشعبية كبيرة بين النساء، لذلك يدخل المصممون كل يوم إلى السوق بتصميمات جديدة ومغرية. 

وحمالات الثدي  أو الستيان أو البرا هي نوع من الملابس الداخلية للنساء، لا تستخدم لتغطية الثديين وإمساكهما وإظهار شكلهما فحسب، بل لها فوائد صحية عديدة. 

بالإضافة إلى تغطية وتشكيل الثديين، تلعب حمالات الثدي دورًا مهمًا في العلاقات الزوجية. في هذه المقالة، سنقدم أهم فوائد حمالات الثدي وأضرار عدم لبسها وكيفية أختيار حمالات الثدي المناسبة وطريقة غسلها.

نظرًا لأن كل لباس مصمم لتطبيق معين، خاصة وأن أنواعًا مختلفة من الملابس الداخلية تدخل السوق بتطبيقات مختلفة، في القائمة التالية، سوف تتعرفين على أهم فوائد إرتداء حمالات الثدي النسائية، وكيفية اختيار حمالة الصدرية المناسبة :

فوائد ارتداء حمالات الثدي

تعد حمالات الثدي من أهم الملابس النسائية الداخلية التي يجب على كل فتاة أن تعتاد على ارتداء حمالة الثدي منذ المراهقة والبلوغ، لأن ارتداء حمالات الثدي من سن البلوغ وما بعده يحتوي على العديد من الفوائد الصحية والطبية الجمالية.

من الفوائد المهمة التي يمكن ذكرها حول حاجة الفتيات لارتداء حمالات الثدي الوقاية من الأمراض المختلفة، ومنع ترهل الثديين، والحفاظ على شكل الثدي الجميل والجذاب، وزيادة الجاذبية والثقة بالنفس لدى المرأة،  وشد الثدي، والمحافظة على ارتفاع ثدييك. ومن أهم الفوائد الأخرى ما يلي: 
  • تمنع ترهل الثديين
  • تحسن قوامك وجمالك جسد. 
  • تعزز الثقة بالنفس. 
  • تحسن صحتك. 
  • تجعل من السهل عليك أن تكوني نشيطة.
  • تحسن مظهرك. 
  • تحسن شكل ثدييك. 
  • تقلل من آلام الظهر.

كما يمكن أن تقلل حمالة الثدي الجيدة التي تدعم ثدييك تمامًا من آلام الظهر وتهيج الجلد وألم الصدر. هذا ينطبق بشكل خاص على النساء ذوات الثدي الكبير والثقيل. حمالة صدر جيدة للسيدات يمكن أن تصنع المعجزات من أجل صحتك.


أضرار عدم لبس الحمالات

يسبب عدم استخدام حمالات الثدي أو الستيان الكثير من الأضرار للثدي، لأن حمالة الصدر هي المهمة الأساسية في حماية الثديين، فبالإضافة إلى حماية شكل الثديين، تلعب حمالة الثدي دورًا مهمًا، أي أن استخدام حمالة الثدي مهم في جمال المرأة والعلاقات الزوجية. 

إن عدم ارتداء حمالات الثدي وعدم استخدامها لمدة طويلة له العديد من المشاكل ومن أهمها وأهمها الآثار الجانبية الشائعة لعدم ارتداء حمالا الثدي وعدم استخدامها بين الفتيات والنساء يمكن أن تكون مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية وترهل الثديين .

تشمل الآثار الجانبية لعدم استخدام حمالة الثدي ما يلي:

سيؤدي عدم استخدام وإغلاق حمالة الثدي عند الفتيات والنساء إلى اضطراب شكل الثدي وظهور الأوعية الدموية للثدي عند النساء. نظرًا لأنه يتسبب في ترهل الثديين كثيرًا وتجاعيد جلد الثدي، يجب عليك أيضًا الذهاب إلى جراح التجميل لهذه المضاعفات.

هذا الترهل والترهل للثديين هو سبب أمراض عظام الكتف والرقبة والكتفين، وأيضاً هذه المشاكل قد تكون غريبة على أطفالك المحبوبين، لأن هذا الترهل في الثديين يتسبب في عدم خروج الحليب من الثدي بشكل صحيح أثناء الرضاعة، لهذا كله ينصح النساء بإستعما حمالات الثدي ولا يكلف استخدام حمالة الصدر أي عناء.

اضرار حمالات الثدي الضيقة

حمالات الصدر الرياضية
لا ينصح بارتداء حمالات الصدر الرياضية لمدة طويلة


تعتبر حمالات الثدي الضيقة جدا من الملابس التي يصعب ارتداؤها لمدة طويلة، لذلك يعارض بعض المشاهير والنسويات استخدامها بشدة. في ما يلي، سوف نطلعك على الآثار الجانبية الخطيرة للاستخدام المستمر لحمالات الثدي الضيقة لمدة طويلة.

الآثار الجانبية لاستمرار استخدام حمالة الثدي الضيقة هي كما يلي:
  • سرطان الثدي
  • قلة تدفق الدم
  • تهيج الجلد
  • ضيق في التنفس
  • تلطيخ الغدد العرقية
  • التهابات فطرية
  • إحداث تأثيرات سلبية على الجهاز اللمفاوي
  • ارتخاء الثديين
  • تنحيف الثديين 

كيف تغسل حمالات الثدي 

غسل حمالات الصدر
طريقة غسل حمالات الثدي مهمة جدا للحفاظ على وظيفتها


يعتبر الغسل الجيد لحمالات الثدي النسائية من أهم طرق الحفاظ على وظيفة حمالات الثدي النسائية، ووقاية حلمات الثدي من الالتهابات والعدوى.

  1. أستعمي الماء النقي لغسل حمالات الصدر.
  2. اغسليها بلطف بحركة دائرية بأطراف أصابعك فقط.
  3. استخدم الماء الدافئ للغسيل.
  4. لا تغسلي حمالة صدر في آلة الغسيل مع ملابس اخرى.
  5. لا تستخدمي المنشفة الكهربائية  لتجف حمالات الثدي.
  6. ينصح بغسل حمالة الثدي الجديدة مباشرة بعد شرائها قبل ارتدائها

كيفية استخدام حمالات الثدي

من إجل ستخدام حمالات الثدي بالطريقة الصحيحة، ضعي أولاً الواعئين من حمالات الثدي على ثدييك بحيث يلتصقان بثدييك، ثم اقفليها من العمود وارتدي ملابسك واستمتعي بالشكل الجيد لثدييك.

وسواء كانت حمالة صدر رياضية جيدة للصالة الرياضية أو حمالة صدر تيشيرت جيدة في المكتب، ستلاحظ فرقًا في إنتاجيتك عندما ترتدي حمالة الثدي المناسبة. 

هذا أيضًا لأن صدريتك وملابسك الداخلية لا تشتت انتباهك أو تجعلك غير مرتاح، مما يسهل عليك التركيز على عملك.

كيف أعرف حمالات الثدي المناسبة؟

حمالات الصدر المناسبة المثالية
يعد اختيار حمالات الصدر المناسبة امرا مهما للغاية


بصراحة، لا توجد قاعدة عامة صارمة وسريعة لاختيار حمالات الثدي المثالية - لأن حجم وشكل الثدي يختف من إمرأة الى اخرى، ولكن هناك طرق يمكنك من خلالها معرفة نوع وحجم حمالة الثدي الذي يناسبك بشكل أفضل.

يجب أن تتمتع حمالة الثدي المناسبة بتصميم ممتع ومريح ، مما يجعلها  مريحة للارتداء وتشد الثدي في نفس الوقت، بل يجعلها أيضًا ممتعة للرؤية!

 إذا لم تكوني متأكدة من مقاسك، فاحرصي فقط على أن تناسب حمالات الثدي صدرك بشكل مريح  بحيث لا تشعرين أنك ترتدين أي شيء مزعج بالداخل على الإطلاق، وبهذا تجدين حمالة الثدي المثالية المناسبة لك.

عموما يعد ارتداء حمالة الصدر المناسبة خلال سنوات تكوينك أمرًا في غاية الأهمية لأنه يلعب دورًا رئيسيًا في تشكيل ثدييك ويؤثرعلى صحتك.

إذا كنت تعانين من آلام الظهر والكتفين مثلا، فقد يكون ذلك نتيجة لارتدائك مقاس صدرية غير صحيح. قومي بتصحيح ذلك وستجدين نفسك مرتاحًة بفارق كبير.

أفضل أنواع حمالات الثدي 

صدرية الفراشة  الناعمة هي واحدة من تلك أفضل الملابس الداخلية النسائية التي تتميز بتنوع كبير ووفقًا لوظائفها المختلفة، يتم وضعها في فئات مختلفة.

حمالات الثدي البرا  الشفافة الناعمة المصنوعة من السيليكون مما يجعلها مخفية تمامًا وغير مرئية عند وضعها على الصدر.

أحد أهم استخدامات حمالات الصدر الشفافة على هو الاختباء تحت فساتين السهرة والفساتين الكروية.
يمكن استخدامها في الحفلات والمناسبات العامة والحفلات وحفلات الزفاف.

حمالات الصدر التي يمكن التخلص منها بعد كل إستعمال، هي نوع آخر من حمالات الصدر التي يمكن التخلص منها ولا يمكن إعادة استخدامها مرة اخرى.

حمالة الصدر الفراشة هي نوع آخر من صدريات الفراشة التي، بعد وضعها على الثديين، تسحب الثديين عن طريق شد خيط خاص ويجعل الثديين مثيرًا وأنيقًا.

ما هي حمالة الصدر الفراشة

صدرية الفراشة هي مجموعة من حمالات الصدر النسائية التي غالبًا ما تكون مصنوعة من السيليكون والهلام وتتكون من كوبين غائمين أو جيلي. تم تصميم وإنتاج صدرية الفراشة هذه لأول مرة في اليابان من قبل مصممين محترفين. 

نظرًا لأن حمالة صدر الفراشة مصممة من قبل أفضل المصممين، فهي مناسبة للجميع في أي عمر وأي حجم. من سمات صدرية الفراشة أحزمتها التي تكون غير مرئية ومناسبة لجميع أنواع العباءات الكروية. بالإضافة إلى تحفيز الجمال، فإن هذا النوع من الحمالات يمنح ثدييك شكلاً وأسلوبًا جميلين يمنعك من إجراء أي عملية تجميلية.

المراجع: