اجمل وافضل 5 مقطوعات موسيقية في التاريخ


- 09:06
الموسيقى هي غذاء الروح ونغمة الكون والسحر الحقيقي للآذان، الموسيقى التي قيل في تأثيرها الكثير من الجمل والكلمات، والتي أمتعت السامعين لها بمقاطع أسطورية ظلت عالقة في  أذهانهم طوال عمرهم . 

في هذا التقرير نستعرض لك 5 من أجمل  وأفضل وأروع هذه المقطوعات على مدار التاريخ. إليك أجمل 5 مقطوعات موسيقية في التاريخ اتحفت ملايين الاذان ولاتزال، ومن الافضل الاستماع إليها في مكان هادئ وغير صاخب .. ونتمنى أن تستمتع بهذه المقاطع الموسيقية الهادئة وتذوق روعتها.

اجمل وافضل وأروع 5 مقطوعات موسيقية في التاريخ.

اجمل مقطوعات موسيقية في التاريخ
الهدوء  والطبيعة يزيدان من روعة الموسيقى

1- مقطوعة السيمفونية التاسعة - بيتهوفن.

“اليوم سيتغير وجه الموسيقى إلى الأبد”
قالها بيتهوفن ليلة عزفه لهذه السيمفونية. هي القطعة الموسيقية الأفضل، والسيمفونية الأعظم، لطيب الذكر وخالد الأثر لودفيغ فان بيتهوفن أحد أعظم الموسيقيين على مدار التاريخ البشري بأسره.
هذه المقطوعة تأخذك إلى عالم آخر مع بداية أسطورية تنقلك بجوها إلى عبق القرن التاسع عشر الذي عزفت فيه هذه السيمفونية أول مرة والتي يعتبرها النقاد أفضل مقطوعة سيمفونية على الإطلاق.
ساعة كاملة ستمتع أذنيك بهذا السحر الخالد للأصم الذي نطقت موسيقاه بكل إبداع وعظمة.

2- مقطوعة بحيرة البجع Swan lake -  تشايكوفيسكي.

إحدى روائع الموسيقى الكلاسيكية الروسية، عزفت لأول مرة على مسرح البولشوي بموسكو في عام 1887 وتتضمن أربعة فصول استعراضية راقصة. تمزج هذه المقطوعة بين الهدوء الرومانسي الحالم في بدايتها وبين الصخب الموسيقي العالي في منصفها، وتنتهي بمزيج عجيب بين الهدوء والصخب في ملحمة أبدع فيها تشايكوفسكي أيما إبداع.

3- مقطوعة  الفصول الأربعة - أنطونيو فيفالدي.

تحكي هذه المقطوعة فصول السنة الأربعة الصيف والشتاء والربيع والخريف حيث تمزج أحداث الطبيعة التي تحدث في كل منهم من نسيم ورياح وأمطار وعواصف بموسيقى كمان من إبداع فيفالدي.
لاقت هذه المقطوعة رواجاً عالمياً كبيراً رغم أنه تم تأليفها منذ أكثر من 3 قرون وبالتحديد في القرن الثامن عشر عام 1723.

4- مقطوعة  لأجل إليز - بيتهوفن.

كيف يكون الحديث عن الموسيقى وسحرها ولا نذكر تلك المقطوعة بالغة العظمة والبهاء والجمال لبيتهوفن؟
هي بلا شك أفضل موسيقى بيانو سمعتها في حياتي، ثلاث دقائق من السحر والتناغم والهدوء الخيالي الذي رسمه بيتهوفن بريشته الموسيقية عالية الجودة.

هذه المقطوعة ستغير كثيراً من مزاجك الموسيقي وستعتبر أن كل ما سمعته من موسيقى بيانو قبلها لا يمكن أن يضاهيها في جمالها.
لهذه المقطوعة قصة متفردة إذ تم اكتشافها بعد وفاة بيتهوفن بأكثر من 40 عاماً على يد طالب عنده يسمى لودفيج نول وجدها في منزل بيتهوفن وكان التاريخ المسجل عليها آنذاك 1810 واكتشفت عام 1867.

لا أحد يعلم من هي إليز التي عزف فيها بيتهوفن واحدة من أجمل مقطوعاته على الإطلاق لكن يعتقد أن نول أخطأ في قراءة الاسم المكتوب عليها نظرا لخط بيتهوفن السيئ ويعتقد أنها لتيريزا مالفاتي والتي كانت طالبة عنده وصديقة مقربة منه.
على كل حال فمن يعزف فيها هذه السيمفونية هي بالتأكيد جميلة كجمال ما عزف لأجلها.

5-  مقطوعة أندرية ريو - دخول الجنة.

يعتبر الموسيقار الهولندي الكبير أندرية ريوا واحداً من أفضل الموسيقيين على قيد الحياة في العالم، له مقطوعات موسيقية عديدة أبدع فيها أمام الجمهور وساهم بشكل رئيسي في انتشار الموسيقى الكلاسيكية عبر العالم من خلال جولاته المتعددة في الكثير من البلدان مع طاقمه الموسيقي الفريد من نوعه والذي يعتبر العامل المميز في أعمال ريو.
دخول الجنة هي واحدة من روائعه الموسيقية التي عزفها أمام آلاف المستمعين، كذلك قام بإعادة عزف موسيقى فيلم العراب  The God father الشهير.

استمتع بهذه المقطوعات الموسيقة الرائعة من أجل تحسين صحتك النفسية، ومن حين لآخر سننشر هنا أفضل المقطوعات الموسيقية القديمة والحديثة على الدوام.