الاطعمة والاغذية التي لا يجب حفظها في الثلاجة


- 12:28
نقدم لك في ما يلي قائمة  مجموعة من الأطعمة والأغذية التي لا يجب حفظها في الثلاجة أو البراد، رغم أن الاعتقاد العام هو أن معظم الأغذية والأطعمة يجب أن يتم تخزينها في الثلاجة لمنع تدهورها وفسادها.

لكن هذا غير صحيح حيث هناك بعض الأطعمة والأغذية التي لا يجب حفظها في الثلاجة، وذلك حرصا على بقائها طازجة و الحفاظ على العناصر الغذائية التي تحتوي عليها.

وعلى الرغم من أن هذا لا ينطبق على بعض المنتجات الغذائية، مثل جميع أنواع اللحوم ومنتجات الألبان، إلا أن هناك بعض المواد الغذائية التي لا ينبغي تخزينها في الثلاجة، أو لا تحتاج إلى المبرد أصلا، وكثير من الناس لا يدركون الطريقة الصحيحة للحفاظ عليها .اليك 10 أغذية لا يجب وضعها في الثلاجة مع شرح أسباب ذلك بالتفصيل:

قائمة الأطعمة والأغذية التي لا يجب حفظها في الثلاجة

الاطعمة والاغذية التي لا يجب حفظها في الثلاجة


اليك في ما يلي قائمة الأطعمة والأغذية التي لا ينبغي وضعها في الثلاجة، مع شرح سبب وجوب ذلك بالتفصيل :

1ـ البصل

لا يجب وضع البصل في الثلاجة، بل يجب الحفاظ على البصل في درجة حرارة الغرفة قبل القطع. لأن البرد يجعلها لينة، وتفقد مذاقها ومفعولها الطبيعي.

 بعد قطع البصل، يجب أن يجمع تماما في أكياس بلاستيكية أو حاويات الخضار، ويحتفظ بها في الثلاجة عندها فقط لمدة قصيرة او تستهلك في أقرب وقت ممكن.

2ـ البطيخ

على الرغم من أن البطيخ  يجب أن تبقى في الثلاجة بعد قطعها، لكن من الأفضل وضعها خارج الثلاجة، على حالها الأول عندما لا يتم قطعها للحفاظ على مذاقها ومكوناتها على نحو أفضل. وقد أظهرت الأبحاث أنه مع هذه الطريقة، يتم الحفاظ على مضادات الأكسدة في البطيخ .

3ـ العسل

إذا كنت تفضل العسل لتكون ناعمة، على نحو سلس ولين، يجب أن لا يبقيه في الثلاجة. ويتجمد العسل في الثلاجة، وسيكون من الصعب جدا استخدامها مرة أخرى حتى يتم تسخينه مرة اخرة وهذا يفقده بعض مزاياه الطبيعية.

4ـ القهوة

أفضل طريقة للحفاظ على القهوة هو وضعها في وعاء محكم الاغلاق خالي من الهواء، و ضعها في درجة حرارة الغرفة خارج الثلاجة. فالقهوة، إذا ثم الاحتفاظ بها باردة في الثلاجة، سوف تفقد طعمها وحتى تراجع نسبة تقطير القهوة، لأن الرطوبة والبرودة الشديدة يؤثران على جودة ونوعية القهوة.

5ـ القرع

القرع، إذا تم وضعه في الثلاجة، سوف تتراكم الرطوبة في نسيجه، الأمر الذي سوف يسبب فساده وتدميره. اليقطين يجب أن يتم الاحتفاظ به في مكان جاف وبارد، ولكن مكان تخزينها يجب أن يكون جافا وليس رطبا . وحتى تتمكن من تخزين اليقطين في المطبخ الخاص بك ، قم بوضع قطعة من الورق المقوى تحته لمنع الرطوبة من التأثير عليه.

6ـ التفاح

التفاح، إذا تم تخزينها خارج الثلاجة، في مكان بارد سوف تحتفظ على قيمتها الغذائية لبضعة أسابيع. الرطوبة والبرد تجعل التفاح يفقد مذاقه وجودته بشكل أسرع.

اقرأ أيضا: فوائد التفاح العظيمة لصحة الانسان

7ـ زيت الزيتون

يجب أن يبقى زيت الزيتون في الظلام للحفاظ على جودته، وهذا هو السبب في كون زجاجات زيت الزيتون غالبا ما تكون معتمة او مظلمة او سوداء. ولكن على الرغم من أن بيئة الثلاجة هي أكثر قتامة في معظم الوقت، لكن ز زيت الزيتون قد يصبح صلبا بسبب البرودة. وبالإضافة إلى ذلك، الحفاظ على زيت الزيتون في الثلاجة يؤثر على طعم زيت الزيتون البكر النقي.


إقرأ أيضاً: الطريقة الصحيحة لحفظ وتخزين زيت الزيتون لمدة طويلة.

8ـ التوابل

مثل غيرها من البهارات اللذيذة، الرطوبة والبرد يؤثران في جودة وطعم ورائحة التوابل ويفسدان النكهات المميزة لها. ومن اجل حماية نكهاتها المميزة يجب الحفاظ عليها في زجاجات محكمة الاغلاق في درجة حرارة الغرفة.

9ـ الثوم

الثوم  ذو رائحة نفادة جدا ويؤثر على طعم ورائحة الأطعمة الأخرى في الثلاجة. الثوم يتطلب تدفق الهواء، وإلا فإنه سيتم اختراق جميع المناطق و الفضاء المغلقة التي يوضع فيها برائحته النفادة.

10ـ المخللات

المخللات المعلبة لا تحتاج إلى وضعا في الثلاجة لأنها تحتوي في تكوينها على الخل والملح. الذي يمنع فسادها، واعتمادا على ذوقك، يمكنك الاحتفاظ بها خارج الثلاجة للحفاظ على نكتها. كانت هذه قائمة 10 أغذية لا يجب وضعها في الثلاجة .