الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت الزيتون في الطبخ

الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت الزيتون في الطبخ


- 01:28

الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت الزيتون في الطبخ هي رش بعض زيت الزيتون الطازج على الأطعمة مباشرة قبل تناولها مثل المعكرونة والحساء والسلطات. 

لأنه بهذه الطريقة يتم الاستفادة من جميع عناصر زيت الزيتون الغذائية كما يعطي الطعام مذاقا طيبا ويصبح مفيد جدا للصحة. يمكنك أيضًا إضافة القليل من زيت الزيتون إلى أطباق مختلفة في مرحلة الطهي النهائية وليس في البداية.

الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت الزيتون في الطبخ
الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت الزيتون في الطبخ

في بعض الأطعمة، وخاصة الأطعمة المطبوخة ، يمكن استخدام زيت الزيتون كبديل للزبدة ، على سبيل المثال ، بدلاً من إضافة الزبدة إلى الخبز المحمص أو السندويشات أو الكعك أو خبز الفاكهة من الافضل وضع بعض زيت الزيتون عليها.

هذه التقنية، من ناحية ، هي تقلل بشكل كبير من استهلاك الدهون ، وخاصة الدهون المشبعة ، ومن ناحية أخرى ، لا يحتوي زيت الزيتون ، على عكس الزبدة ، على الكوليسترول الضار. عادة ما يمكن استبدال 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ربع كوب من الزبدة.

يمكنك أيضًا مزج القليل من زيت الزيتون مع اللحوم قبل طبخها. كما يمكن أيضًا استخدام زيت الزيتون في القلي، لكن يجب عليك عدم تعريض زيت الزيتون للحرارة الشديدة، كما يجب التفكير في نوع زيت الزيتون ودرجة حرارة دخانه ، والتي تختلف باختلاف طريقة تحضيره وانتاجه. إقرأ أيضا: الطريقة الصحيحة لحفظ وتخزين زيت الزيتون لمدة طويلة.

ومع ذلك ، فإن زيت الزيتون مقاوم للغاية للحرارة ولا يتأكسد بسهولة، لذلك يمكنك استخدام هذا الزيت النباتي الممتاز لطبخ الخضروات واللحوم بصفة عامة فوق حرارة معتدلة للاستمتاع بخصائصه الغذائية.