-->

فوائد النعناع للاعصاب


- 14:52
النعناع (المعروف أيضًا علميا باسم Mentha spicata)، هو أحد الأعشاب الطبية العطرية المعروف بفوائده الكثيرة للصحة عامة وفوائده للاعصاب خاصة والذي يستخدم في الطب التقليدي لتهدئة الاعصاب .

وتأتي فوائد النعناع للاعصاب، من المستويات العالية التي يحتوي عليها النعناع من مضادات الأكسدة، والفلافونويد، والليمونين وفيتامين C والتي تساعد كلها على تحقيق التوازن بين هرمونات الجسم وإزالة السموم وتخفيض نسبة السكر وهرمون الاجهاد في الدم  .

فوائد النعناع للاعصاب

فوائد النعناع للاعصاب
فوائد النعناع للاعصاب

يحتوي النعناع على مستويات عالية من مضادات الأكسدة ، والمركبات التي تقلل من خطر الإجهاد التأكسدي، والتي تساعد ايضا في الوقاية من بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان والسكري وأمراض القلب عن طريق الحد من الجذور الحرة في الجسم. إقرأ أيضا: أعراض نقص الفيتامينات في الجسم.

كما تشير بعض الأدلة إلى أن النعناع الطبيعي يساعد على تحسين التركيز وأداء التعلم وتحسين الذاكرة لدى المتعلمين، كما يستخدم النعناع في الطب التقليدي في أمريكا الجنوبية بسبب خصائصه الطبيعية المهدئة للأعصاب ومكوناته التي تساعد على تخفيف التوتر والقلق وعلاج الأرق الليلي.

ويحتوي النعناع أيضا على خصائص قوية مضادة للميكروبات ويقلل من بكتيريا الضارة في الجسم وفي الجهاز الهضمي بصفة خاصة ، ويعزز صحة الفم ويزيل الرائحة الكريهة ويقلل من خطر تسوس الأسنان.