ملخص فيلم الجوكر لمن لم يشاهده


- 05:44
تدور أحداث قصة فيلم الجوكر  joker، الذي صدر سنة 2019، وقام ببطولته الممثل العالمى خواكين فينيس، بشكل جيد في دور الجوكر، حول شخص مهرج يطمح أن يكون ممثلًا كوميديا وحاول أكثر من مرة إثبات نفسه ولكنه في كل مرة كان يفشل، بسبب اضطراب نفسي يعاني منه...

ملخص فيلم الجوكر لمن لم يشاهده

وقد كان ذلك الشاب "الجوكر" يلقى معاملة سيئة وقاسية من قبل الناس المحيطين به وكان الجميع يسخر منه ويعتدي عليه بالصرب.

وقد مر  هذا الشاب بأوقات عصيبة وخاصة و كان يرعى والدته المريضة وهو المسئول عنها بشكل كامل.

نقطة التحول فى الفيلم كانت خلال مشهد القطار الذى تعرض فيه لحالة تراوده كل فترة تجعله يضحك بشكل هيسترى مما جعل بعض الاغنياء يسخرون منه ويعتدون عليه بالضرب.

الجوكر يتحول هنا من شخص مسالم إلى شرير، حيث يقوم بقتل هؤلاء الأشخاص ويجد اللذة فى القتل. ويبدأ في قتل كل الذين أعتدوا عليه من قبل.

بعد تحوله لهذا الشخص يجد الجوكر مساندة شعبية من المتمردين فى قريته، خاصة وأنه قتل فى القطار مجموعة من الفاسدين المسيطرين على النظام، ويتحول العديد منهم إلى نفس القناع الذى يرسمه الجوكر على وجهه مما يجعل الشرطة تفشل فى القبض عليه.

وتطور الأحداث سريعًا، والتى دفعت الجوكر نفسه لاكتشاف العديد من الأمور عن والدته لدرجة أنه قام بقتلها أيضا كما أنه سيقتل أحد أشهر المذيعين على الهواء خلال التسجيل معه فى حوار تليفزيوني والذي إستهزأ منه.

المشاهد الاشهارية لفيلم جوكر على اليوتوب

قصة فيلم الجوكر بالتفصيل لمن لم يشاهده 


الشاب آرثر فليك ( الجوكر) شاب يعاني من اضطرابات عقلية، تدفعه  إلى الضحك عن غير قصد ، وغالبًا في أوقات غير مريحة. وكان يحلم بأن يصبح كوميديًا ، وقد كلفت والدته به دائمًا "لإعطاء الابتسامة وجعل الناس يضحكون في هذا العالم المظلم والبارد". في الواقع ،كان هو  يشعر بالحزن فقط في حياته ، حتى عند العمل كمهرج لدعم نفسه ووالدته. 

في أحد الأيام ، يتعرض للاعتداء عليه من قبل مجموعة من الشباب الذين يسرقون لافتة إعلاناته ؛ صاحب العمل يتهمه بأنه اخترع هذه الحلقة ويأمره بإعادة الإشارة. أعطاه أحد زملائه ، راندال ، سلاحًا حتى يتمكن من الدفاع عن نفسه ضد المهاجمين. في الوقت نفسه ، قابل آرثر صوفي ، وهي أم عازبة تعيش في نفس المبنى ، يتابعها بشكل خفي إلى عمله قبل دعوته إلى عرضه التالي.

أثناء عرض في أحد مستشفيات الأطفال ، ألقى فليك بطريق الخطأ سلاحه على الأرض. بعد هذا الحادث وإدانة افتراء لراندال ، الذي يتهمه برغبته في شراء مسدس له ، يفقد وظيفته. عند عودته إلى المنزل ، لا يزال يرتدي زي مهرجه ، يشهد في مترو الأنفاق وهو يضايق امرأة شابة من قبل ثلاثة رجال في حالة سكر. بسبب إعاقته ، يضحك ويأتي لمهاجمته. باستخدام سلاحه للهروب من عنفهم ، قتل اثنين منهم في المجذاف ثم يلاحق الثالث ويقتله على المنصة.

هؤلاء الرجال الثلاثة كانوا موظفين في مؤسسة وين . قتلهم ، وكذلك كلمات توماس واين ، مرشح عمدة مدينة جوثام ، ضد المواطنين الأكثر حرمانًا الذين يستخدمون ، حسب قوله ، رمز المهرج لإخفاء أنفسهم وارتكاب جرائم ، ثم يطلقون حركة شعبية ضد الأغنياء ( اقتلوا شعار الأغنياء ). يدرك آرثر أن تصرفاته قد سمحت له في النهاية بالملاحظة من قبل المجتمع ، حتى لو كانت هويته غير معروفة في الوقت الحالي. بعد ذلك بفترة قصيرة ، أخبره الأخصائي الاجتماعي أنه لم يعد من الممكن متابعته نفسياً أو تلقي جرعاته المعتادة من الدواء لأن العمدة قرر إيقاف تمويل المؤسسة.

يقوم آرثر في النهاية بأداء أدائه على خشبة مسرح بوجو ، تحت عيون صوفي ، لكن عرضه الفردي يتحول إلى فشل عندما لا يستطيع المساعدة ولكن يضحك بعصبية أثناء جميع نكاته تقريبًا. رغم ذلك ، يبدأ علاقة رومانسية مع جارته.

يدرك فليك أيضًا ، في إحدى الرسائل العديدة التي تحاول والدته إرسالها إلى توماس واين لتحذيره من ظروف معيشتهم المحفوفة بالمخاطر ، أنه في الواقع هو ابن رجل الأعمال. أخبرته أنها ، من أجل العمل مع الملياردير ، كانت ستتعامل مع الأخير ، وأنها ستصبح حاملاً ؛ وقعت بعد ذلك أوراقًا تمنعها من التواصل حول هذا الموضوع. 

يعرض موراي فرانكلين ، وهو برنامج تلفزيوني ناجح يحظى بإعجاب آرثر ، مقتطفات من أدائه الفاشل في بوجو ويسخر منه في برنامجه.

مع اندلاع الاحتجاجات المناهضة للأغنياء بالقرب من قاعة حيث يوجد توماس واين ، تسلل فليك وأخيراً تمكن من مقابلة الملياردير. يدعي أن والدته تعاني من الخرف وأنها تبنته عندما عملت من أجله. غضب من إصرار فليك ، ضربه وين وأمره بالابتعاد عن عائلته. في وقت لاحق ، تمكن فليك من القراءة في Arkham Asylumالسجل الطبي لوالدته ، والذي يؤكد إصدار توماس واين: كان من الممكن تبنيه وستهمل بيني ، حتى أنه تعرض للإساءة من قبل رفيقه في ذلك الوقت ، والذي كان من شأنه أن يسبب له اضرار جسدية ونفسية. يقول بيني بدلاً من ذلك أن توماس واين استخدم نفوذه في حبسها في Arkham Asylum وتلفيق تبني أوراق مزيفة لإخفاء علاقتها القديمة. يزور والدته في المستشفى ، ويتهمه "بالسخرية من طفولته" ويخنقه بوسادته. بالعودة إلى المبنى ، دخل إلى شقة صوفي لإيجاد الراحة ، لكنه بدا "مندهشًا" من أنها لم تعد تتذكره ، ويطلب منه الخروج بسبب ابنته النائمة المجاورة. عندها يدرك المشاهد أن علاقة آرثر بها كانت ثمرة خياله.

تلقى آرثر مكالمة هاتفية من مساعد موراي فرانكلين الذي دعاه إلى الأداء في برنامجه بعد الطلبات الكثيرة من المشاهدين ، وهو ما يقبله. بينما يستعد لتصويره المسائي ، يزوره زملائه السابقون ، راندال وغاري ، الذين يريدون مساعدته بعد علمهم بموت والدته. إنه يقتل الأول ، الذي خانه على صاحب العمل السابق ، لكنه يترك الآخر يذهب لأنه "الشخص الوحيد الذي كان لطيفًا معه" ، وليس دون أن يخيفه.

في الطريق إلى عرض موراي ، طارد المفتشان فليك ، الذي يشتبه في قيامه بقتل التجار الثلاثة . بعد مطاردة في شوارع جوثام ، كان يختبئ في قطار أنفاق ، وسط متظاهرين يرتدون أقنعة المهرج. قُتل مهرج بطريق الخطأ من قبل بيرك ، مما تسبب في تعرض ضباط الشرطة للضرب وتعزيز شعور المتظاهرين بالكراهية تجاه النظام.

وراء الكواليس من Live With Murray Franklin ، طلب آرثر من المضيف تقديمه تحت اسم Joker (وهو مصطلح اختار للحكم على أدائه أثناء بث مقتطفات من عرضه). على المجموعة ، بعد بعض النكات المهووسين بإثبات عدم ارتياح معين ، فإنه يعرب عن رأيه في مجتمع مدينة جوثام بينما يكشف ويعيش ويفاجئ الجميع ، فهو مؤلف عمليات القتل الثلاث. يحاول موراي فرانكلين جعله يشعر بالذنب ويستتبعه تبادل لفظي عنيف. عندها ، عندما علم آرثر تمامًا أن موراي دعاه للسخرية منه ، أطلق عليه آرثر النار في رأسه وهو يصرخ: "أنت تحصل على ما تستحقه مارس الجنس! " (أنت تحصل على ما تستحق سخيف!).

تم اعتقاله من قبل الشرطة ، وهو يفرح في الفوضى التي تسود شوارع المدينة في أعقاب تصرفاته الأخيرة. فجأة ، اصطدمت سيارة الدورية بسيارة إسعاف يقودها مهرجون وأُطلق سراح المحتجين. وفي الوقت نفسه ، في حالة من الذعر ، خرج توماس ومارتا وبروس واين من مسرح السينما ودخلوا في زقاق مظلم.للفرار يتبعهم متظاهر يرتدي قناع مهرج ويقتل الزوجين أمام ابنهما بعد أن قال الجملة نفسها التي قالها آرثر أثناء مقتل موراي. يعتبر آرثر ، في الوقت نفسه ، رمزًا وبطلًا من قبل المتظاهرين. يسعده أن ينظر إليه لأول مرة في حياته ، وهو يبتسم ابتسامة على وجهه بدمائه ويشجعه الحشد: عندها يصبح آرثر فليك الجوكر .

في وقت لاحق ، وجد جوكر نفسه في سترة قيدت يديه، واستجوابه من قبل طبيب نفساني. إنه يضحك لكنه يرفض الكشف عن نكتة محادثته التي يدعي أنها في ذهنه ويبدأ في الغناء " هذه هي الحياة" . التسلسل الأخير: يسير الجوكر في رواق المستشفى ، تاركًا وراءه آثارًا من الدماء ، ويطارده مشرف... في النهاية يُصبح جوكر بشكلٍ غير مقصود، رمزًا للثورة على النظام القائم. ثورة وهيجان انسان فاشل لا تعنيه أيّ قيم.