كيف تتخلص من رائحة الثوم والبصل المزعجة؟


- 03:34

 كيف تتخلص من رائحة  البصل الثوم المزعجة؟
العديد من الناس يتجنب أكل الثوم والبصل، رغم فوائد الثوم الصحية الهامة.  وذلك لسبب وجيه هو أن الرائحة التي يولدها البصل والثوم في الفم تسبب نفور الأشخاص من حولهم.

للتخلص من هذه الرائحة يكفي بعد غسل الاسنان بالفرشاة والمعجون تناول بضع وريقات من البقدونس الطازج مباشرة بعد تناول البصل أو الثوم ما يساعد على منع تأثير مركبات الفوسفور والكبريت والفلافونويد، المكونة للبصل والثوم و المسببة لتلك الرائحة، قبل أن تتحول إلى رائحة  غير مستحبة تظهر في الفم.

كما يوجد في الصيدليات ومراكز بيع الأدوية أنواع متعددة من مزيلات الرائحة الفموية المصنوعة من زيت بذور البقدونس وهي فعالة جدا في التخلص من روائح الثوم الكريهة في الفم.

كيفية إزالة رائحة البصل و الثوم من على يديك؟
للسيدات يمكن إزالة رائحة البصل و الثوم من اليدين بشكل فعال بفرك اليدين بقطع الليمون الحامض وذلك بقطع الليمونة الى نصفين و فرك كل راحة يد بقطعة واحدة  لمدة دقيقتين.

و إذا لم يتوفر الليمون الحامض يمكنك غسل يديك بمعجون الأسنان الذي هو مدهش في إزالة الروائح بفضل الفلور المكون له و يعمل بشكل جيد جدا لإزالة رائحة البصل و الثوم من اليدين 

للوقاية من رائحة البصل و الثوم ..
2. لتفادي الروائح و أصباغ الخضر على اليدين  يجب وضع القفازات أثناء قشر الخضار، القفازات تمنع  التصاق الروائح باليدين و تمنع البقع على الأصابع و ذلك  للمحافظة على  يديك أجمل.