4 أشياء مضرة يجب أن تتوقف عن القيام بها في الصباح الباكر فورا


- 03:18
تعد الفترة الصباحية بعد الاستيقاظ  مباشرة من النوم أحد ابرز الاوقات التي يقوم خلالها العديد من الناس في العالم بأمور مضرة بالصحة من حيث لا يشعرون.

ومع ذلك، فالكثير من الناس يجهلون بان الصباح هو اللحظة الأثمن في اليوم كله . لأن عليه يترتب باقي اليوم ، وبناءً على ما نقوم به في الصباح من سلوكيات يمكن لنا ان نعيش باقي يومنا إما يوما مرحا جميلا  أو يوما كئيبا عصيبا. اليك 4 أشياء مضرة  يجب أن تتوقف عن القيام بها في الصباح الباكر  فورا حتى تقضي باقي يومك في حيوية ونشاط . 

4 أشياء مضرة  يجب أن تتوقف عن القيام بها في الصباح الباكر فورا من اجل يوم جميل

صباح جميل
4 أشياء مضرة  يجب أن تتوقف عن القيام بها في الصباح الباكر  فورا 

1. العودة للنوم بعد رنة المنبه

بعض الناس يقومون بالعودة الى النوم بعد رنة المنبه لبضع دقائق أخرى مثل نصف ساعة او حتى ساعة اخرى او ساعتين !،خصوصا خلال أيام العطل، وهذا الأمر مضر  بالجسم و يسبب الاضطراب للدماغ ، حيث يقوم الانسان بعدها من النوم  متوثرا يعتريه الكسل والخمول والتعب .

✅ ما نوصي به:
يجب ضبط عدد ساعات النوم  الكافية كل ليلة واحترامها، بالتالي ضبط المنبة على ساعة محددة للاستقياض خلالها كل صباح ،حتى في ايام العطل، و بعد رنة المنبة يجب الاسترخاء قليلا ثم ترك السرير بلطف، وبذلك ستمضي باقي يومك بحيوية ونشاط . إقرأ أيضا : حاجة الانسان الاساسية من النوم حسب الفئات العمرية.

❎ 2. إهمال وجبة الإفطار

أحد اكبر الاخطاء التي يرتكبها جل الناس إهمال وجبة الفطور، ومع ذلك، فالوجبة الأولى من اليوم  هي مهمة جدا، ويجب أن تتألف بشكل جيد من العناصر الغذائية الاساسية، لأنها تساعدنا على الحصول على الطاقة اللازمة للصباح كله . 

✅ ما نوصي به:
 يجب إعتبار وجبة الافطار شيء أساسي في الصباح، ويجب الحرص على أن تكون الوجبة غنية بالعناصر الغذائية الاساسية كالفيتامينات والاملاح المعدنية والبروتينات والكربوهدرات ولا يجب الاكتفاء فقط بوجبة خفيفة فقيرة بتلك العناصر .


❎ 3. مشاهدة الهاتف الذكي مباشرة بعد الاستيقاظ 

أحد أسوأ العادات المضرة للعين التي يقوم بها جل الناس اليوم هي مشاهدة الهاتف الذكي مباشرة بعد الاستيقاظ !!!  إما للتحقق من الرسائل الإلكترونية، أو إلقاء نظرة على الشبكات الاجتماعية أو الأخبار. بينما ما يجهله الناس أن ضوء شاشات الهواتف الساطع وشاشات كل هذه الآليات التكنولوجية تضر  بشبكة العينين خصوصا في وقت مبكر جدا من الصباح حيث تكون العينين لا تزالان خاملتين. 

✅ ما نوصي به: 
يجب تجنب ما أمكن مشاهدة الهاتف الذكي مباشرة بعد الاستيقاظ وتأخير ذلك الى ما بعد تناول وجبة الإفطار، حتى تتتجنب الإضرار  بالعينين وتسمح لهما بالعمل بكامل طاقتهما وكفائتهما .


❎ 4 ـ التشاؤم 

هل تعلم  أن التشاؤم في الصباح الباكر مباشرة بعد الاستيقاظ  له تأثير  سلبي سيء على مزاج الفرد باقي اليوم، وهذا ما تؤكده العديد من الدرسات  . إقرأ أيضا : 10 خطوات للتمتع بالصحة والحيوية والنشاط يوميا.

✅ ما نوصي به: 
يجب محاولة ما امكن التركيز على الأفكار المتفائلة و على كل ما يجعلنا سعداء في الصباح الباكر ، حتى لو كان الامر خلال التفاصيل الصغيرة: لحظة تناول وجبة الإفطار ، ومن الافضل الاستماع  الى قطعة من الموسيقى الهادئة التي تحبها وبذلك ستمضي الساعات القادمة من يومك بكل ثقة وسعادة ومرح .

 كانت هذه 4 أشياء مضرة  يجب أن تتوقف عن القيام بها في الصباح الباكر فورا من اجل يوم جميل وحتى تقضي باقي أوقات يومك بسعادة وحيوية ونشاط.