Show Mobile Navigation

كيف تجعل أي إنسان غاضب يهدأ بسرعة

خلال أنشطة حیاتنا اليومية تصادفنا بين الفينة و الاخرى حالات عصيبة مع من نتعامل معهم، ومن هذه الحالات العصيبة أن نجد شخصا ما غاضبا منا او من غيرنا بشدة،  ومن الممكن أن یكون هذا الشخص زوجا  أو زوجة  أو صدیق أو زمیل في العمل .. و حتى شخص غریب أجنبي ! .

و إذا كنت أنت من النوع الذي يحب أن يبقي الجمیع سعیدین و ھادئین، فمن المؤكد أن تلك اللحظات ستجعلك غیر مرتاح و منزعجا. و ستعمل على محاولة  إصلاح الأمور و جعلھا أحسن. و لكن كیف تجعل أي إنسان غاضب منك يتحول فجأة الى انسان لطیف و ھادئ. إليك كيف تجعل إي أنسان غاضب يهدأ بسرعة :

كيف تجعل إي أنسان غاضب يهدأ بسرعة .. خطوات أساسية: 



1 -لا تكن خصما

القاعدة رقم 1 ھي تجنب أن تنتقم. بغض النظر عما سیفعلھ ذلك الشخص الغاضب، لا ترد الضربة مرة أخرى. لأن ھذا لن یزيد الانسان الغاضب إلا غضبا.

ھناك مثال شائع جدا ینتشر بين العامة و ھو عندما یستشیط أحدھم غضبا و یقطع علیك الطریق لأنك كنت تقود بشكل بطيء جدا، فإن أنت قطعت علیه الطریق أیضا فسوف سیزید ذلك من غضبه.

إذن المطلوب منك ألا ترد حركة غاضبة من اي شخص غاضب بحركة غاضبة أخرى منك. حتى و لو شعرت بعدم الاحترام،  بل علیك أن تضع كل ذلك جانبا و تمضي قدما. و أیضا حاول ألا تلفظ بعبارات سخرية أو بذیئة . لأن تلك الكلمات لن تزيد الشخص الغاضب سوى غیضا  وتجله لن يهذا أبدا .

2 -أظھر اھتمامك به بصدق :

بدلا من أن تظھر غضبك أنت الآخر أيضا. علیك أن تظھر للجانب الآخر أنك مھتم بحالته ھذه . لأنك ستكتشف فیما بعد أن أغلب مشاعر الغضب التي تنتابه ھي بسبب سوء فھمه للأمور لیس إلا.

خذ بعض الوقت للاستماع إلیه وسیكون لذلك تأثیر كبیر في تغییر موقفه. و یمكنك إظھار اھتمامك للشخص الغاضب عن طریق سؤاله بهدوء دون توبيخ مهما كان مخطـأً.

3 -تصرف معه كصديق مخلص :

حتى لو كان الشخص الغاضب قد القى جام غضبه عليك، عليك أن تكون هادئا وتسرع في الحد من الإحباط الذي يمر به دون توبيخ او نقد حتى يهدأ، وذلك عن طريق التصرف معه كصديق مخلص و أن تبدي له اهتمامك بأنك تدرك ما يشعر به كأنك تسأله عن الضرر الذي قد لحق به أو عن ما الذي جعله غاضبا هكذا و أن تأخذ كل إجابة منه على محمل الجد.

4 -وجّه مزاجه وجهة اخرى

علیك أن تكون أكثر حذرا ھذه المرة حتى تتمكن من تغيير مزاج الشخص الغاضب ھو أن تقنعه أن الأمر لا يستحق كل هذا الغضب و ابتسم وفي وجهه وتصرف بمرح حتى تمتص منه طاقة الغضب السلبية التي تعتريه  .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status