Show Mobile Navigation

كيف تصبح شخصا ناجحا ومميزا في الحياة .. 5 خطوات أساسية

ان تصبح شخصا ناجحا ومميزا في الحياة يعني بالضرورة ان تصبح بطلا او نجما شهيرا، بل  ان تكون شخصا ناجحا في مجتمعك معتمدا على نفسك و لديك موهبة طبيعية مفيدة مستغلة بالطريقة الصحيحة في مجال ما، و أي شخص عادي يمكن ان يصبح شخصا مميزا في الحياة فقط عند اتباع الاساليب الصحيحة لتحقيق التميز في الحياة  بتنمية مهاراته وكفائته  الخاصة مع مرور الوقت.

الامر طبعا قد يستغرق بعض  الجهد والإخلاص قبل أن يصبح المرء شخصا مميزا في الحياة . بالطبع يلزم تعلم وإكتساب المهارات الاساسية والحرص على تطوير الذات والتخلص من كل العادات السيئة التي تضر بالقوة الجسدية والعقلية معا.اليك كيف تصبح شخصا ناجحا ومميزا في الحياة .. في 5 خطوات أساسية:

كيف تصبح شخصا ناجحا ومميزا في الحياة .. 5 خطوات أساسية


1 ـ متابعة الشغف

 إذا كنت تريد أن تصبح شخصا ناجحا ومميزا في الحياة، فلابد من متابعة شغفك في الحياة . ركز على الشيء الذي يثير شغفك وتحبه في الحياة، وسيكون الخطوة الاساسية للنجاح وإكتساب المهارات اللازمة.

الشغف بكل بساطة هو ما يلهمك ويسحرك أكثر في الحياة وما تحبه منذ الطفولة وتميل له بالفطرة ، فإذا قررت إتقان مهارة معينة فلا يمكنك التقدم  فيها بالفعل و اتقانها جيدا ما لم تكن شغوفا بها بالفعل .

2 ـ الممارسة والتدريب.

لا توجد طريقة مضمونة للنجاح والتميز في الحياة سوى بتعلم المهارات اللازمة لتصبح كذلك، ولا يمكن اكتساب المهارات في الحياة سوى بالممارسة والتدريب. الممارسة عامل اساسي للتقدم في طريق التميز . إقرأ أيضا : من أسرار النجاح تحدي صعوبة البداية.

3 ـ التركيز والالتزام .

بعد الشغف والممارسة، كل ما عليك الالتزام به لاتقان اي مهارة هو التركيز . لا تدع عقلك يتشتت او يفكر في أمور أخرى خلال جلسات الممارسة التدريب   .
لا تجعل جلسات الممارسة والتدريب  الخاصة بك كشيء اختياري للتسلية . بل اجعل الوقت التدريب كشيء مقدس و واجب ومهم . إقرأ أيضا: من أسرار النجاح التركيز على الهدف.

4 ـ الثقة بالنفس

كثيرا ما يفشل الناس في الحياة بسبب واحد فقط هو  الخوف وعدم الجرأة ، كالخوف من الفشل أو من الرداءة او من إرتكاب اخطاء ..الخ.
الخوف يمكن أن يمنعك من اكتساب مهارات جديدة ومن متابعة شغفك . يجب ان تكون لديك ثقة في نفسك في جميع الأوقات. كن جريئا، واثق وعلى استعداد لمحاولة فعل أشياء جديدة ولا تكترث للخوف من الفشل.فاكبر عدو للنجاح هو الخوف من الفشل. إقرأ أيضا: كيفية إكتساب الثقة في النفس بكل سهولة.

5 ـ التعلّم الذاتي .

جل أولئك الذين أصبحو مميزين في حياتهم  التزموا  طوال حياتهم. بالتعلم الذاتي، بالتعلم الذاتي أنت تنمو وتتغير، أينما كنت. هذا الموقف يمكن أن يساعدك جدا على اكتساب المهارات الجديدة. يجب قضاء وقت فراغك في قراءة الكتب التي تغطي مواضيع المجال الذي اخترته. إقرأ أيضا: كيف تحقق أقصى إستفادة من قراءة الكتب.

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status