Show Mobile Navigation

قائمة الاغذية والأطعمة المسببة للسرطان التي عليك تجنبها من اجل صحة سليمة

ستجد في يلي قائمة بالاغذية والأطعمة المسببة للسرطان التي عليك لتجنبها من اجل صحة سليمة ، وذلك حسب آخر الدراسات الطبية والعلمية التي أكذت ان بعض الاغذية والاطعمة المصنعة تساهم بشكل كبير في ظهور بعض السرطانات .

بالخصوص في هذا العصر حيث يتم معالجة الاغذية بالعديد من المواد الكيماوية التي أظهرت  الدراسات في ما بعدا أن لها تأثير سلبي على الصحة بحيث تساهم في ظهور العديدمن الامراض ضمنها السرطان ، اليك قائمة الاغذية والأطعمة المسببة للسرطان حسب آخر الدراسات والتي عليك تجنب استهلاكها ما أمكن  من اجل صحة سليمة :

قائمة الاغذية والأطعمة المسببة للسرطان التي عليك تجنبها من اجل صحة سليمة 



1 / الاغذية المعدلة وراثيا 

للأسف، الاغذية المعدلة وراثيا موجودة في الاسواق ، وتحديدا في معظم الأغذية المشتقة من الذرة وفول الصويا والأرز وزيت الكانولا. ومع ذلك، يمكنك تجنبها عن طريق فحص أن كان هناك معلومات عتها بانها أغذية معدلة وراثيا.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي يحدد نسبة 0.9٪ كعتبة للعناصر المعدلة وراثيا التي قد تحتوي عليها المنتجات الغذائية في اسواق الاتحاد الأوروبي .

2 / اللحوم المصنعة 

اللحوم المصنعة، بما في ذلك النقانق، لحم الخنزير المقدد والنقانق والهوت دوغ، تحتوي على المواد الحافظة الكيميائية التي تجعلها تبدو طازجة وشهية، ولكن يمكن أيضا أن تسبب السرطان. وقد تم ربط نترات الصوديوم  إلى العناصر التي تزيد من مخاطر الاصابة بسرطان القولون وغيرها من أشكال السرطان، لذلك تأكد من اختيار المنتجات فقط دون نترات.

3 / الفشار المطهو في الميكروويف 

يمتلئ  الفشار المطهو في الميكروويف بالاشعة مع المواد الكيميائية التي لا تتسبب فقط في العقم، ولكن أيضا سرطان الكبد والخصية والبنكرياس. تعترف وكالة حماية البيئة (EPA) أن هناك حامض مشبع أوكتاني في بطانة من أكياس الفشار  المطهو في الميكروويف  "على الارجح" مسببة للسرطان، . بدلا من ذلك، يمكنك طهي الفشار  بنفسك بالطريقة التقليدية القديمة ولن يكلفك الأمر أقل وسوف تتجنب تسميم نفسك.

4 / المشروبات الغازية 

من المعروف المشروبات الغازية ضررها اكبر من نفعها . كما اللحوم المصنعة، فقد تبين أن المشروبات الغازية تسبب السرطان. لكونها مشبعة بالسكر والمواد الكيميائية الغذائية والأصباغ والاحماض التي تضر الجسم وتغذي الخلايا السرطانية.

5 مادة الأسبارتام

الأسبارتام هي مادة لتحلية الاغذية الصناعية ، و وفقا لهيئة سلامة الأغذية الأوروبية (الهيئة)، بعد أكثر من 20 دراسة بحثية مختلفة، وجدت أن الأسبارتام، واحدة من المحليات الاصطناعية الأكثر شيوعا، تسبب مجموعة من الأمراض، بما في ذلك العيوب الخلقية و السرطان.

6 / الكربوهدرات المكررة والدقيق الأبيض 

الدقيق الابيض هو عنصر مشترك في الأغذية المصنعة، ولكن محتواه من الكربوهيدرات الزائد هو مصدر قلق خطير. وقد أظهرت دراسة نشرت في دورية علم الأوبئة والسرطان، وجد أن الاستهلاك المنتظم من الكربوهيدرات المكررة ارتبط بزيادة قدرها 20 في المئة في سرطان الثدي لدى النساء.

7 / السكريات المكررة 

تميل السكريات المكررة لزيادة السريعة في معدلات الانسولين وتغذي نمو خلايا السرطان.

8 / الاطعمة الملوثة بالمبيدات الحشرية

يظن كثير من الناس انهم يأكلون اغذية أكثر صحة عند شراء التفاح والعنب والفراولة في محلات البقالة. ولكن ما لم تكن هذه الثمار عضوية و خالية من اثر المبيدات الحشرية، فأنها يمكن أن تكون خطرا كبيرا على صحتهم وقد تسبب السرطان. فقط وجد فريق العمل البيئي (EWG) ان ما يصل الى 98 في المئة من جميع المنتجات الزراعية يتم علاجها بالمبيدات الحشرية المسرطنة.

9 / سلمون المزارع 

سمك سلمون المزارع  هو غذاء مسرطن للغاية ، وفقا للدكتور ديفيد كاربنتر، مدير معهد الصحة والبيئة في جامعة بألبانيا، وجد ان سمك السلمون المنتج في المزارع يفتقر ليس فقط فيتامين D، ولكن في كثير من الأحيان يكون ملوثا بالمواد الكيميائية المسببة للسرطان، بالخصوص ثنائي الفينيل متعدد الكلور والمبيدات الفطرية والمضادات الحيوية.

10 / الزيوت المهدرجة 

وهي الزيوت الي تستخدم عادة للحفاظ على الأطعمة المصنعة والحفاظ على استقرارها للحفاظ عليها من التلف السريع . ولكن الزيوت المهدرجة هذه تغير هيكل ومرونة أغشية الخلايا في جسم الانسان ، والذي يمكن أن يؤدي إلى عدد كبير من الأمراض مثل السرطان. بعض الشركات المصنعة للاغذية اليوم تعمل من اجل التخلص التدريجي من استخدام الزيوت المهدرجة واستبدالها ببدائل أكثر أمانا على الصحة . 

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status