Show Mobile Navigation

6 نصائح ثمينة جدا كي تكون انساناً جيداً في الحياة

اليك في ما يلي 6 نصائح ثمينة جدا كي تكون انساناً جيداً في الحياة  ، هي نصائح وتوجيهات بسيطة يمكن لاي شخص أيا كان تطبيقها بكل سهولة في الحياة، وتطبيقها بالطبع قد يغير جوانب عديدة من حياتك الى الاحسن .

6 نصائح ثمينة جدا كي تكون انساناً جيداً في الحياة :

1 ـ لا تقم بالحكم على شخص انه اقل منك خبرة لانه اقل منك عمراً، سيقودك هذا لمحاولة اظهار انه على خطأ مهما كان على صواب.
لطالما كنت افعل ذلك سابقاً، هو اصغر مني اذاً مالذي يعرفه عن هذا العالم؟... وفي النهاية يتضح انني انا من كنت على خطأ وانهم من كانوا على صواب، واضطررت للاعتذار مرارا عن استعباطي الشخصي.

2 ـ ان تكون ناضجا يقتضي بالضرورة ان تقتنع انك لست ناضجا بما فيه الكفاية، حينما تصل لشعور انك ذلك الشيخ الحكيم ذو الحكمة الغزيرة فأنت قد وصلت الى قمة الطفولة.
اعرف الكثير من الكبار في السن الذين يظنون انهم قد "ختموا الحياة" وهم في الحقيقة لا يدرون ما الذي يحصل حولهم ولا فيهم... عندما يتحدثون معي بصيغة الحكماء الناصحين لا تكون ردة فعلي سوى التفكير في اطنان الشتائم التي من الممكن ان اكيلها لهذا التفكير الذي لا علاقة له بالحياة.

4 ـ الدخول في النقاش لا يعني بالضرورة ان تنتصر، ولا يعني بالضرورة ان انتصرت ان افكارك صحيحة، وان كانت افكارك صحيحة فلست مخولاً بالاستهزاء من باقي الافكار,
انا اؤمن بان الانسان عليه ان يعمل على نفسه لدرجة يصبح المال يدخل في جيبه تلقائيا دون جهد، وصديقي يعتقد ان متعة الانسان تكون في العمل والتعب، ليس بالضرورة ان تتصرف كما تصرف هو وتخبرني ان رغبتي في الحياة هي العيش كما الاغنام.

نصائح ثمينة جدا كي تكون انساناً جيداً في الحياة
نصائح ثمينة جدا كي تكون انساناً جيداً في الحياة 

5 ـ لا تنصح احداً في خياراته الحياتية، اطلاقاً، لا تحاول حتى، الا اذا كنت مستعداً في وضع حمل نجاح حياته على رقبتك، انا اصلا لا استطيع حمل نجاح حياتي الخاصة، لا ادري عنك.
لا تنصح احدهم بالزواج، ولا باختصاص الدراسة، ولا مجال العمل، ولا في اي من هذه الاشياء... من الافضل ان يختار قراراته المصيرية بيده... فهو الذي سيعيشها... يمكنك فقط ان تقدم له -معلومات- عن كل خيار حياتي امامه، واحذر من المجاملة.

6 ـ على ذكر المجاملات؛ لا تجامل اصدقائك اطلاقا، فأصدقائك الذين سينزعجون من الحقيقة ليسوا اصدقائك الحقيقيين، واصدقائك الحقيقين لن يهمهم الامر اطلاقا.
قد تبدو كليشيه مأخوذة من احد الافلام، ولكنها كليشيه مأخوذة من مقولة مشهورة لاحد الشخصيات الخيالية في مسلسل اجنبي، قريب بما فيه الكفاية.
بقلم : hade.alahmad1  في مجتمع حسوب.

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status