Show Mobile Navigation

كيف تتجنب تكرار الاخطاء في الحياة .. 8 قواعد أساسية

إن إرتكاب الاخطاء في الحياة هو شيء طبيعي والانسان لابد له خلال عمره ان يرتكب أخطاء وهذه هي الطبيعة البشرية الفطرية ومستحيل ان تجد شخصا كاملا لم يرتكب اخطاء في حياته  .

لكن الانسان السوي  لا يرضى بتكرار الاخطاء او المواصلة في طريق الخطأ، بل يسعى للنهوظ و التغيير و التطور في كل مرة بدون كلل او ملل ، نعم  انه الانسان المثالي . الانسان الذي لا يرضخ لقيود الفشل . ليست نهاية العالم ان اخطأت وليست نهاية الحياة ان فشلت في عملك، في دراستك،  في اي شيء .. كل شيء قابل للاصلاح و التغيير ان وجدت الارداة والعزيمة .

ان استطعت قتل الطاقة السلبية فيك وان استطعت احياء روح العزيمة تلك الكلمة المفتاح ، نعم انها العزيمة مفتاح النجاح و طريق التغيير . هل سألت نفسك يوم هذا السؤال ، هل لديك العزيمة الكافية للنجاح ، اذا اسئل نفسك و انت تقرا هذه السطور هل سئلت نفسك يوم لماذا لم تستطيع تغيير اشياء في حياتك ، قد تقول في نفسك ان لا عيب فيك يجب تغييره .. مستحيل كل الاستحالة فكل منا فيه عيوب يخفيها و يقنع تفسه بتجاهلها ليس لانك لا تريد تغييرها بل لانك ضعيف .. نعم ضعيف العزيمة ، كلامي موجه لكل انسان عجز عن تغيير عادة سيئة فيه ، كلامي موجه لكل شخص يحاول اقناع نفسه بالوهم و يحاول تبرير خطائه متجاهلا محاولة اصلاحه . انا لا اعاتبك او الومك انا احاول تغيير شيء فيك ، احاول ايقاضك من غفلتك .

كيف تتجنب تكرار الاخطاء في الحياة .. 8 قواعد أساسية 


ليس الفاشل من يرتكب الخطا بل الفاشل من يبقى على خطأه ، ليس الفاشل من فشل في اهدافه بل الفاشل من يرضى و يستسلم للفشل ، بحجة انه مكتوب عليه و لايستطيع تغيير الواقع .. . ارجو ان تكون قد استيقظت من غفلتك .. واليك 8 قواعد اساسية لتتجنب  تكرار الاخطاء في الحياة  :

•1 تجنب التقليد الاعمى او الاقدام على تنفيد  اي عمل دون الالمام المسبق به وبكل جوانبه

•2 تجنب سماع  تعاليق  الناس السلبية وعدم التحدث مع الاشخاص الذين يسعون لاحباطك واقناعك بالاستسلام للفشل

•3 ابتعد عن اصحاب السوء والاصحاب الفاشلين في الحياة الذين لا هدف لهم اصلا في الحياة يسعون لتحقيقه

•4 حاول دائما اقتاع نفسك بأنك تستطيع  اصلاح وتدارك الاخطاء فهذا يبعد الطاقة السلبية عنك و يجعل عزيمتك تتجدد

•5 حاول دائما الحديث والاقتراب من الاشخاص الايجابين والمتفائلين خاصة والناجحين في حياتهم

•6 حاول ان تُبعد كل شيء يذكرك بالفشل او الخطأ و ان ترميه بعيدا  و تبدأ من البداية ولا تبني على الماضي

•7 حدد اهدافك بدقة و خطط لما تريد الوصول اليه باتقان و توقع كل الاحتمالات وحاول ان تعود على نقاط الفشل السابقة و تتجنبها

•8 ركز عند القيام  باي عمل بكل حواسك ولا تتراجع  إن واجهتك صعوبات معينة بل جرب طريقة اخرى للتنفيد  

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status