Show Mobile Navigation

سر من أسرار التميز والتفوق والنجاح

توقفت كثيرا عند قصة قصيرة ذكرها العالم Richard Feynman في كتابه Surely You’re Joking, Mr. Feynman، يقول أن أحد معلميه في المرحلة الثانوية أخبره أنه كثير الإزعاج و الكلام في الفصل، وحتى يتوقف ازعاجه أعطاه كتاب ينشغل به. كان الكتاب يشرح تقنيات متقدمه في موضوع التفاضل و التكامل في الرياضيات، وكان يحتوي على بعض طرق الحل التي لم تكن مشهورة في الكتب الأخرى.


لاحقاً عندما أصبح Richard Feynman باحث في كبار الجامعات، كان غالبا ما يبهر الباحثين الآخرين بقدرته على حل مسائل في التفاضل و التكامل كانوا يعجزو عن حلها. السبب يعود إلى تعلمه من الكتاب الذي اعطاه إياه معلمه في الثانوية!

يقول في نهاية القصة أن الفرق بينه و بين الآخرين أن “صندوق أدواته” يحتوي على أدوات مختلفه عن الأدوات التي لديهم، هذا الإختلاف و التنوع جعله يتفرد و يتميز عنهم و يتمكن من حل مشكلات عجز عنها غيره.

سر من أسرار التميز والتفوق والنجاح

أجزم أنه لو سأل معلمه في الثانوية عن فائدة هذه التقنيات المتقدمة وكيف سيستخدمها في حياته لما استطاع المعلم أن يقدم له إجابة شافيه و مقنعه، كثير منا يسأل قبل أن يتعلم شيء جديد: “كيف سأستفيد من هذا الشيء؟”، و كثير منا يتوقف عند تعلم الأشياء المشهورة بين الناس، بينما قد يكون سر تميزنا و تفوقنا في المستقبل أن يكون في “صندوقنا” أدوات مختلفة عن الباقين.

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status