Show Mobile Navigation

نصائح هامة كي لا تقع ضحية لخدع وحيل أصحاب المطاعم

إليك عزيزي القارئ نصائح هامة كي لا تقع ضحية لخُدع وحيل أصحاب المطاعم عند ارتيادها ، والتي يتفنن كثيرا أصحاب المطاعم في ممارستها مع الزبناء لتحقيق اكثر قدر ممكن من الارباح على حساب حسن نية و طيبوبة الزبناء .

فلا تحسب أيها القارئ  مثلا أنه عندما  تلج مثلا الى  مطعم ما فيقدم لك النادل صحن به بعض المقرمشات المالحة أو الفستق المالح  مجانا  حال جلوسك حول الطاولة  قبل الطعام أنه ترحيب بطلتك البهية أو حبا فيك  ، بل تلك إحدى ألاعيب و حيل المطاعم لدفع الزبون يدفع أكثر ، إنهم  يقدمون لك تلك المقرمشات المالحة لتشعر بالعطش قبل أو اثناء أو بعد  الطعام ، بالتالي حتما ستطلب مشروب لإرواء عطشك و هذا هو هذفهم الاساسي من ذلك ، لان نسبة ربحهم في المشروبات  كبير جدا و أضعاف مضاعفة ثمن ما قدموه لك مجانا من مقرمشات مالحة ،...إنها أساليب ثعلبية لذا وجب تنبيهك حتى لا تكون مغفل  ... اليك نصائح هامة كي لا تقع ضحية لخدع وحيل أصحاب المطاعم :

نصائح هامة كي لا تقع ضحية لخدع وحيل أصحاب المطاعم 

خدع وحيل أصحاب المطاعم
نصائح هامة كي لا تقع ضحية لخدع وحيل أصحاب المطاعم

الخدعة الاولى

 من الخطط و الالاعيب الاخرى التي يتبعها الندل في المطاعم لجعل الزبائن يدفعون أكثر لقاء تناولهم العشاء أو الغداء في المطعم  نجد أن  اللعبة تبدأ مند أن تطأ قدما الزبون أرض المطعم ، فالنادل يخضع لتدريب مكثف من طرف مديره أو رب العمل لأختيار الطاولة المحادية للباب الخاريجي أو للنافدة ، و لو كان المطعم خاليا من الزبائن بالكامل ، و الهدف من ذلك هو جعل  المارة يظنون أن المطعم يعمل جيدا و هناك من يرتاده ، و الخطة الثانية هي سؤال النادل عما يريد الزبون شربه من لائحة طويلة مع  شرح مطول عن المشروبات غالية الثمن على لائحة المشروبات مع التمويه و السكوت عن الاشارة للسعر ، مبتعدا كل البعد عن عرض الماء عن الزبون.

الخدعة الثانية 

 من الالاعيب الاخرى التي يتبعها الندل عدم وضع سلة الخبز على الطاولة قبل القيام بتدوين طلبات الزبون من أطباق و مقبلات ، و السبب أنه في حال تم وضع الخبز على الطاولة قبل اختيار الأطباق قد يشعر الزبون نفسيا بالتخمة والشبع، ويؤثر ذلك على اختياره الأطباق وعددها . إقرأ أيضا : نصائح أمنية هامة للسياح والاشخاص المقبلين على السفر .

الخدعة الرابعة

من المعروف أن المطاعم تعول كثيرا على بيع المشروبات لأنها تحقق لها الأرباح أكثر من بيع أي شيء آخر، لذا يحث مدراء المطاعم الندل  على وضع المقرمشات المالحة كالفستق المالح على الطاولة كما سلف ذكره على  كمقبلات مجانية للزبون  حال جلوسه حول الطاولة ، قبل بدء الأكل، لأن الملح من شأنه أن يشعر الزبون بالعطش، وبالتالي سيطب مشروب  لإرواء عطشه لا محالة وبذلك ترتفع مبيعات المشروبات لديهم ذات نسبة  الربح الكبير. إقرأ أيضا :  هل الوجبات السريعة تسبب السمنة ؟

الخدعة الخامسة 

من الخُدع الاخرى التي يلجا لها اصحاب المطاعم  إحضار لائحة بأطباق الحلوى إلى الزبون لقراءتها بدلا من تلاوة الأطباق شفهيا على الزبون، ففي الكثير من الأحيان، وبعد تناول وجبة غنية بالأطباق، يشعر الزبون بالشبع عندما يأتيه النادل ويخبره بأطباق الحلوى المتوفرة، ولكن عندما يرى الزبون لائحة الحلوى بأسمائها و صورها  ومكوناتها يسيل لعابه ويطلب طبق الحلوى لا محالة .
لذا وجب تنبيهك  لكل هذه الحيل و الالاعيب و الخطط حتى لا ينطبق عليك وصف مغفل .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status