كيف تحقق النجاح في كل شيء موضوع سيغير حياتك


- 16:34
كل إنسان سليم يسعى للنجاح في الحياة، إليك كيف تحقق النجاح في كل شيء، هذا الموضوع الذي سيغير حياتك للأفضل، فالنجاح في متناولك وفي متناول غالبية الناس لكنهم للأسف فقط ينقصهم التحفيز  والمعرفة  والمهارات اللازمة لتحقيق ذلك.

 فمن خلال مراجعة قصص الناجحين ندرك ان الفارق بينهم وبين الناس العاديين يكمن في ادراكهم وتطبيقهم لبعض الخطوات الأساسية، وفي ما يلي نعرض لك كيف تحقق النجاح في كل شيء موضوع سيغير حياتك نحو الأفضل بالتأكيد :

كيف تحقق النجاح في كل شيء في الحياة


1. اعرف حدودك

هناك فرق بين العقبات والحدود. ويمكن التغلب على العقبات، في حين الحدود لا يمكن التغلب عليها. على سبيل المثال، شخص أعمى لا يمكنه قيادة السيارة، هذا حد من الحدود، بينما يمكنه التسوق من المتاجر ككل الناس  رغم عقبة عدم رؤية الطريق لأنها عقبة  يمكن تجازوها ككل العقبات. 

لحسن الحظ الحدود الحقيقية قليلة - ولكن العقبات كثيرة ـ. ومعرفة حدودك ستعطيك الأفضلية حيث أنك تعلم أنك لا ينقصك حاسة من الحواس مثلا أو القدرة على فعل شيء محدد وهذا يعطيك دافعا للتقدم .

 بمجرد فهم حدودك، كل شيء لا يكون من حدودك يصبح احتمال تحقيقه ممكنا بفعل  الاصرار والتحدي. يقول عمر الفاروق ـ رضي الله عنه ـ: "لا تصغرنّ همتك فإني لم أر أقعد بالرجل من سقوط همته".

2. ضع خطة واقعية

اذا كان لديك خطه واقعية فأنت لديك سلاح سري للحالات الطارئة، أنت تعلم أن الأمور مهما ساءت فأنت لديك خطه واقعية تسير عليها لا يمكن زعزعتها، اذا كنت تسير عشوائيا ولم تكن لديك خطو واقعية فسوف تفشل لا محالة، وحتى لو نجحت عن طريق الصدفة، فلن تشعر بأنك حققت شيء لأنه لم يكن بالحسبان، لذلك دائما قم بوضع خطه( أ)  و خطة (ب)  للحالات الطارئة. إقرأ ايضا: كيف تطوّر ذاتك وتنمي شخصيك .. تمارين ومهارات أساسية.

3. تصور أهدافك

خذ نصف ساعة من يومك تتخيل فيها أهدافك وتتصورها في عقلك، تخيل نجاحك فيها، تخيل الناس وهي تنظر لك على أنك إنسان ناجح، المس هدفك، وتذوقه، عند فعلك لهذا فإنك لن تتخلى عن هذا الهدف فيما بعد بسهولة، سوف يعطيك تخيل نفسك وانت محقق لهدفك قوة وثبات ودافع قوي، حتى أن أصعب العقبات لن تقف في طريقك لذلك. 

لا تستهين بالنصف ساعه من التخيل والتصور والتفاؤول التي قد تغير الكثير في حياتك !!، وقد كان النبي صل الله عليه وسلم يحب الفأل الحسن والتفاؤل كثيرا وينهى عن الطيرة والتطير والتشاؤم.  إقرأ أيضا: قانون الجهد المهدور سر من أسرار النجاح.

4. تجاهل شكوك الغير

لا يمكن أن تكون على طريق النجاح ولا يوجد الكثير ممن يحسدوك أو يغاروا من انجازاتك واصرارك وعزيمتك، لاتدع مثل هؤلاء الأشخاص السامة الذين يملؤون العالم ان يثبطوا من عزيمتك واصرارك، ولا تنشئ العداوات مع احد، إن اقوى سلاح قد تستخدمه هو التجاهل، تجاهل أخي العزيز تجاهل كل من يقول لك إنك لن تحقق هدفك، لأنه سيأتي اليوم الذي يرى بعينيه أنه كان غبيا وأنك بالفعل حققت أهدافك التي كان يصورها لك "مستحيلة" !!. إقرأ أيضا: من أسرار النجاح .. التركيز على الهدف.

5. احتضان الإيجابية

إن الإيجابية هي المحرك الرئيسي لأحاسيسك، وأحاسيسك هي المحرك الرئيسي لأفكارك، وأفكارك هي المحرك الرئيسي لإنجازاتك، الإيجابية هي سر الناجحين، ابتعد أخي عن جميع الأشخاص السلبيين أو الأماكن التي تجعلك تعيسا، ابتعد عنهم قدر المستطاع فهم اختاروا الطريق التعيس بسلبيتهم ابتعد عنهم ولا تكن منهم !! وإنطلق نحو تحقيق هذفك ولا تدع الكسل والتأجيل والتسويف يمنعك.  إقرأ أيضا: كيف تتغلب على الكسل و الخمول و التسويف في حياتك.


6. تحدى الخوف

الخوف عقبة وهمية انت بغنى عنها. يمكن للخوف ان يمنعك من التقدم والنجاح (مثل الخوف من البدء في مشاريع تجارية مربحة، الخوف الوهمي من المجهول، الخوف من الفشل..) فالخوف من الفشل هو اكبر عدو للنجاح، اذا استسلمت للخوف  فلن تتمكن من استكشاف الأشياء الجديدة في حياتك . مفتاح التغلب على هذه المخاوف :

و في الأخير تذكر أن الخوف والفشل موجودة في عقلك فقط. سيطر على أفكارك، وسوف تسيطر على نجاحك. 

وهذا كان خلاصة موضوع كيف تحقق النجاح في كل شيء وهو موضوع سيغير حياتك بلا شك اذا إلتزمت بكل خطواته مع العزيمة والارادة القوية لتحقيق النجاح المطلوب.