Show Mobile Navigation

كيف تقضي على الجفاء مع الناس في حياتك الى الابد

اليك كيف تقضي على الجفاء مع الناس في حياتك الى الابد ، و تكون أحد ألاشخاص الذين  يتمتعون بالروح الرياضية العالية الذين ينعدم الجفاء مع الناس في حياتهم حيث ينجدب كل من حولهم لاشعوريا للاستمتاع بالتعامل معهم ،  و بالطبع كل انسان سليم  يتمنى أن يكون ذلك الشخص المحبوب بين الناس و الذي يفضل جميع الناس التقرب اليه والتعامل معه ،  هناك أشخاص قليلي الجفاء مع الناس  بالفطرة و هناك أشخاص بطبعهم عادئيين مع الناس ،  لكن هذا لا يعني انه لا يمكنك أن تقضي على الجفاء في حياتك الى الابد ،  إليك كيف تقضي على الجفاء  مع الناس في حياتك الى الابد :

كيف تقضي على الجفاء مع الناس في حياتك الى الابد 

كيف تقضي على الجفاء
كيف تقضي على الجفاء مع الناس في حياتك الى الابد 

1  عند الكلام مع الناس يجب النظر في عين من تخاطبهم بملامح بشوشة  . فالذين تخاطبه في الغالب سيشعرون باهتمامك به عندما تنظر إلى عينيه مباشرة بملامح بشوشة كالابتسامة الخفيفة ،  أما عندما تنظر اليه بتجهم و تتجنب النظر اليه بملامح بشوشة سيشعرهم بعدم الود تجاهه  .

2 استمع إلى مشاعر الناس أكثر من استماعك لكلامهم . إذا كلمك أحدهم عن مشكلته او عن قصة حزينة وقعت له حاول الاستماع لمشاعره بقدر ما تعبر عن ذلك ملامح وجهه  و التضامن معه  . إقرأ أيضا : كيف تتخلص من العزلة الاجتماعية وتصبح إنسانا إجتماعيا.

3 كن مبتسما . فالناس طبيعيا يفضلون الانسان المبتسم البشوش لأنه يشعرهم بالحميمية والراحة أكثر من الوجه المجهم  الخالي من ملامح مشاعر الود ،  لذا كن دائم الابتسام في تعاملك مع الناس  كما يوصي كل الحكماء  .

4 عبر عن اهتمامك و احترامك لكلام  الآخرين . و صدقني إذا لم تكن تفعل ذلك  فإن كل من يكلمك سيشعر و كأنك تكرهه او تحتقره أو تقلل من قيمته هو و هذه مشكلة خطيرة جدا في التعامل مع الناس . كذلك كن مرحا ً أثناء الحديث فالناس يحبون الضحك و المرح على الكلام الجدّي الصارم  .

5 إذا ستشرك أي شخص فأسهب في الإجابة بشكل طويل نسبيا. و إن أمكن إستفسره عن مزيد من المعطيات وكن مهتما بشدة بامره  فذلك سيشعر المستمع باحترامك الكبير له بقيمته الكبرى امامك و سيبادلك الاحترام الكبير و الامتنان العظيم لك , و سيكون سعيدا جدا و محبا لك .

اقرأ أيضا : كيف تصبح محبوبا لدى الاطفال في 7 خطوات

6 عندما تطلب شيئا من أي شخص فاطلب بطريقة لبقة و بوجه بشوش. و لا ترفع صوتك على الاخر أبدا لأن هذا احد اكبر اسباب الجفاء في الحياة ،  و لا تصدر أبدا  أي أوامر لأي كان إلا بأسلبوب لبق ومقدمات محترمة .

7 عبر عن إمتناك و شكرك دائما  . فمن الرائع جدا أن تعبر عن شكرك لغيرك عند اي تعامل يستجب ذلك ، فاكبر اسباب الجفاء في الحياة هو انعدام الشكر بين الناس ،  فإذا ساعدك أحدهم في أي أمر :أشكره في الحال و عبر عن امتنانك له ، إنه حقا عمل جميل منك هذا الامر .

قد يفيدك أيضا : أفضل الطرق للتعامل مع الشخص العصبي و كسب صداقته

8 عندما تحاور أي شخص كن أكثر لباقة و ذوقا . فالناس عادة لا تحب أن يتم الاستهزاء بكلانها او مقاطعتها أثناء الحديث ،  فإذا ما اضطررت لفعل ذلك فقاطع بكيفية  لبقة تنم عن الاحترام ، مثلا قل :” آسف لمقاطعك  و لكن اريد توضيح .. ” .

9 إستشر الاخرين في امور الحياة حتى لو كانت بسيطة . فذلك يشعرهم بالامتنان لك و أن رأيهم ذا أهمية , فإذا ما كنت تريد شراء سيارة جديدة مثلا ، اسأل معارفك و أصدقائك عن رأيهم في هذا الأمر ، مثلا قل :”ماذا تعتقد ؟” ، فهذا يشعرون بالاهمية و الامتنان لك ، لاهتمامك برأيهم في الامر .

10 كن متسامحا دائما . عندما تسامح احدا لا توبخه ابدا قبل ذلك عما صدر منه ،  و  حتى لا يشعر بالامتعاض و المهانة ، و صافح كل من تقابله بعد غياب ولو كان غيابا قضيرا  ولا تسحب يدك سريعا ً من يده , بل صافح بحرارة  .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status