10 أفكار للإستفادة من إجازة نهاية الاسبوع بشكل رائع


- 17:14
اليك 10 أفكار للإستفادة من إجازة نهاية الاسبوع weekend  بشكل رائع  ، هل فكرت يوما كيف تستفيد من اجازاتك لنهاية الاسبوع بأفضل الكيفيات الممكنه ؟ الان نضع لك في ما يلي 10 أفكار للإستفادة من إجازة نهاية الاسبوع  بشكل رائع  :

10 أفكار للإستفادة من إجازة نهاية الاسبوع بشكل رائع 


1. استيقظ مبكرا :

حتى لو أن اليوم إجازه أخي لاتقم بتخريب نظام نومك لأنه سيرتد عليك في ايام العمل أحصل على قسط من الراحه دون تخريب نظام نومك , اذا قمت بالنوم للساعات الطوال فسوف تشعر بأنك لست على مايرام عندما تستيقظ , لذلك نصيحتنا الأولى لك , حافظ على ساعات نومك الاساسية دائما على ماهي عليه بما في ذلك اجازة نهاية الاسبوع بشرط ان لا تقل عن ثماني ساعات .

2.ضع خطتك لقضاء اليوم :

بالطبع إن ايام الاجازه وقعها أبطئ من الايام العاديه , حاول أن تقوم بمشاريع مع عائلتك , رحله الى مكان ما , أو إقرا كتابا كل إجازه فيما يخص عملك , أو حاول انهاء عملك المتراكم في يوم إجازتك هذا سيعطيك راحه فيما بعد , وهذا من صفات الناجحين أيضا , فالنجاح دائما تخطيط عزيزي القارئ .

3. تواصل مع أفراد العائلة :

من الأشياء التي ربما تندم على عدم فعلها هو عدم التواصل مع أفراد العائله بسبب ضغط العمل الرهيب , لذلك خصص وقت من إجازتك تززور فيه أقاربك وهذا من صلة الرحم , فهو يخرجك أيضا من توتر العمل ويغير من مزاجك قليلا .

4. تمتع بالأجازة :

العمل طوال السنه قد يسبب الهلاك ولكن إذا كنت تروج عن نفسك في الإجازات فأنت بخير وصحه فالتمتع بالإجازه ينسيك ضغط الاسبوع قليلا , حاول دائما عمل مشاريع مع اصدقائك أو زملائك بحيث تستغلوا الإجازه أبعد استغلال .

5. جهز مهامك ليوم الأحد :

إن تجهيز مهامك يعطيك دفعه لتبدء العمل بذكاء وقوه , استغل بعض وقت الاجازه للتخطيط ليوم عملك الأول .

6. مارس الرياضة :

ممارسة الرياضه امر مستحيل في الأيام العادية , خصص بعض الوقت في ايام العطل لعمل رياضه تحبها وتحافظ بها على رشاقتك .

7. فكر بهدوء وتأمل :

من المفيد جدًا أن تقوم بمحاسبة نفسك وتلاحظ تصرفاتك وأفعالك وردود فعلك لكي تقوم بتحسين نفسك . كما يجب أن تتوقف بعض الوقت وتسأل نفسك إلى أين وماذا تريد , كل هذه الأسئلة هي التي تجعللحياتك معنى وتجعل منك شخص أفضل في المستقبل ليس على المستوى العملي فقط بل في تعاملاتك الإنسانية مع الناس والعائلة .

8. عالج مشاكلك الذاتية :

ان  مشاكلك الذتية من الخوف و القلق ..الخ هي  القاتل الصامت , حاول أن تحدد مشاكلك ومخاوفك وتحدد اسبابها ومسبباتها وتضع خطه منهجيه للتخلص منها  تماما , وهذا بتخصيص وقت لها في العطله الاسبوعيه .

9. فكر في خلق الله :

يجب أن تشكر الله بما انعمه عليك , فهناك اشخاص يتمنون ماتملك فيجب أن تخصص وقت لحمد الله على النعم التي أنعمها عليك , وان تدعوا الله أن يوفقك دائما، و ذلك لتحقيق الراحة الروحية  .

10. أوعد نفسك :

يجب أن تعد نفسك بتحقيق كل ماتتمنى , وأن تعد نفسك بعدم التسويف , قال الدكتور الراحل ابراهيم الفقي ( عش كل لحظة على أنها أخر لحظه في حياتك )