Show Mobile Navigation

الطريقة الصحية للتعامل مع الملابس الجديدة قبل ارتدائها

 هل تعلم أن الملابس الجديدة التي تقتنيها قد تشكل خطرا على صحتك ، وفقا للباحث الأمريكي دونالد بلسيتو Donald Belsito ، توجد مواد كيماوية ضارة في الملابس الجديدة  تسبب بعض الامراض و الاضطرابات الجلدية  . كالحساسية و التهيجات و غيرها ، لذا وجب علينا توجيه هذا التحذير : حول الطريقة الصحية للتعامل مع الملابس الجديدة قبل ارتدائها  حسب الباحث الامريكي.

و البروفسور Donald Belsito  هو طبيب امراض جلدية في جامعة كولومبيا (الولايات المتحدة)، والذي دق ناقوس الخطر. في مقابلة مع و صحيفة وول ستريت جورنال ، الباحث الأول الذي يهتم بالمواد الكيميائية المستخدمة في صناعة و "تسطيح"  الملابس الجاهزة .

كيفية التعامل مع الملابس الجديدة قبل ارتدائها 

الملابس الجديدة

خطورة المواد الكيماوية المستخدمة في صناعة الملابس الجاهزة

 أكد الباحث الامريكي أن الكثير من المواد الكيماوية تدخل في صناعة ثوب الملابس الجاهز مثل : الراتنج الفورمالديهايد، المعروف أيضا باسم اليوريا فورمالدهايد، هو ضار بشكل خاص،  وقال. إن هذا  المواد التي تتصلب مع الحرارة عندما  يتم رشها على الملابس لتجنب التجاعيد. و ان بعض هذه المواد يستخدم  خاصة بنسبة 100٪ للملابس القطنية . ومع ذلك، فإن بعض  هذه المواد مسؤول أيضا عن تهيج الجلد والحساسية. وعلاوة على ذلك، يمكن أن يكون مسبب للسرطان .

 الطريقة الصحية للتعامل مع الملابس الجديدة قبل ارتدائها

أشار الباحث  الامريكي إلى أنه في حين أنشأت معظم الدول الاوربية المعايير المتعلقة بمادة الفورمالديهايد formaldéhydes  (في أوروبا، فإنها لا ينبغي أن تتجاوز 30 جزء في المليون في الملابس)، فحص الملابس المصنوعة في الصين أظهرت معدلات تصل 900 مرة أعلى من سابقتها ...

والأسوأ من ذلك (؟) أن هذا الغاز مسبب للسرطان، وهناك أيضا الكائنات الحية الدقيقة الضارة في المستودعات التي يتم خزن الملابس بها لفترات طويلة ، أو حتى على أيدي  العاملين و الاشخاص الذين يضعونها على الرفوف، قد ينقلون اليها انواع كثيرة من البكتيريا  .

و نصيحة طبيب الأمراض الجلدية للناس بضرورة غسل الملابس الجديدة بالماء الساخن قبل ارتدائها. و ان كان هناك قلق حول امكانية تعرضها للتلف؟ يجب غسلها باليد بنعومة و حذر. ولكن إذا كان لديك حساسية الجلد، فالافضل هو غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها غسلا مزدوجا.

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status