Show Mobile Navigation

أسباب النحافه الشديدة وكيفية علاجها ؟

النحافة الشديدة هي نقص في الوزن  الطبيعي للشخص بشكل مبالغ  مع الشعور بالعياء و الخمول و يعتبر هذا النوع  النحافة مرضي غير طبيعي اما  إذا كان الشخص متمتعاً بالصحة الجيدة وحيوية ونشاط فهي نحافة طبيعية . وقد صرح  أحد الأطباء الإمريكيين المشهورين أن الشخص النحيف  إذا كان نشيطاً ومتحركاً وحيوياً فإن نحافتة شيء طبيعي و لا قلق عليه وهؤلاء الفئة من الناس هم الذين يعمرون بالرغم من أن أكلهم قليل وتعتبر ظاهرة النحافة عند هؤلاء الناس ظاهرة طبيعية. لكن النحافة المرضية تختلف عن ذلك . أليك أسباب النحافه الشديدة وكيفية علاجها :

ما هي النحافه الشديدة وكيفية علاجها 

النحافه الشديدة

اولا : اسباب النحافة الشديدة و كيفية علاجها :

النحافة  الشديد لها عدة اسباب مختلفة و اهم اسباب النحافة الشديدة هما سببين رئيسين ، الاول :  خلل الهرموناتأ او وجود ديدان بالأمعاء تمنع الاستفادة من العناصر الغذائية و هذا النوع من النحافة  يجب علاجه لدي الطبيب الخاص ,  والسبب الثاني : عبارة عن نقص تغذية و يمكن تعويضه عن طريق الأكل الصحي و استخدام المكملات الغذائية. أما إذا كان الشخص خاملا هزيلا فإنه في مثل هذه الحالة لابد من عرضه على طبيب لأنه لابد من وجود سبب مرضي أدى إلى حدوث النحافة اشديدة لديه . إقرأ أيضا :   خطورة سوء التغذية و اهمال تنظيم الغذاء على الصحة .

والنحافة الشديدة تنشأ عموما  من سوء التغذية إلا ان الوراثة تلعب دوراً هاماً وكبيراً. والحقيقة ان هناك من هو نحيف لأنه ينحدر من أسرة كل أفرادها من النحفاء ويجب أن نعرف أن سوء التغذية لا يعني قلة الكمية التي يتناولها الشخص من الطعام، لكن المقصود بسوء التغذية أن الشخص لا يتناول أطعمة متنوعة تحتوي على مقادير كافية من الفيتامينات والأملاح والبروتينات والنشويات. إقرأ أيضا : العناصرالغذائية الاساسية للجسم و الحاجة اليومية منها .

ثانيا : كيف يتم قياس النحافة الشديدة 

يمكنك إختبار قياس الوزن المثالي   لديك لمعرفة  إذا كنت تعاني من النحافة الشديدة ، وبالأخص بالنسبة للمراهقين  والشباب والبالغين وكبار السن فإن هناك قاعدة بسيطة وسهلة وهذه القاعدة تخص أي شخص يزيد طوله عن 120سم والقاعدة هنا أن نطرح ما مقداره 100سم من الطول فيكون المقدار الباقي هو الوزن الصحيح المناسب للشخص ويكون محسوباً بالكيلوجرام فلو كان شخص طوله 170سم فإن وزنه  المثالي يجب ان يكون 170- 100= 70كيلوجراماً ، و كل من نقص عن ذلك الوزن كثرا شخصا نحيفاً و كلما قل الوزم عن النصف دل ذلك على ان  الشخص مصاب بالنحافة الشديدة . 

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status