Show Mobile Navigation

أفضل طريقة للتخلص من البدانة الزائدة في 3 خطوات

بلا شك تعتبر الرشاقة غاية كل شخص يعاني من البدانة الزائدة، ولا يقدر هذه صفة  الرشاقة إلا من فقدتا من الناس، لان رشاقة الجسم احد اهم  دلائل الجمال و الصحة الجيدة و حيوية الجسد و لا يخفى على احد متاعب دوي البدانة الزائدة و  امراضها المتعبة عكس ما  يمتع به دوي الرشاقة من صحة جيدة  . اليك أفضل طريقة للتخلص من البدانة الزائدة في 3 خطوات :

أفضل طريقة للتخلص من البدانة الزائدة في 3 خطوات

السمنة الوزن الزائد
أفضل طريقة للتخلص من الوزن الزائد  في 3 خطوات

إنّ اي شخص يعاني من البدانة الزائدة  يريد فعلا النجاح قي التخلص من البدانة الزائدة  لا بدّ له من أن من الحرص على  تناول الاطعمة عناية كبيرة ؛ لأنّ السبب الاهم  في حصول البدانة الزائدة   هو  الافراط في تناول الاطعمة دون تمييز ؛ فالعلاج يكون بظبط تناول الطعام ومراقبة  ما يدخل الجسد من سعرات حرارية ، و في ما يلي أفضل طريقة للتخلص من البدانة الزائدة في 3 خطوات .

الخطوة الاولى : مراقبة السعرات الحراية

إذا استهلك اي شخص مثلا  2000 سعر حراري كل يوم و حرق 1000 فقط  وبقي لديه 1000، سيجتمع لديه في آخر الشهر 30000 سعر حراري  ستتحوّل إلى دهون فلا غرابة أن يكتشف في نهاية كل شهر أنّ لديه  زيادة في الوزن


فالسعرات الحرارية التي تستهلكها يوميا عليك  أن تحرقها باستمرار بالعمل والحركة توالرياضة كي لا يتراكم  منها الكثير على شكل دهون في جسدك ، وهكذا يمكن لك تفادي تجمع الدهون  وزيادة الوزن لديك ؛ لهذا يجب عليك أن لا تتناول من السعرات الحرارية إلّا ما تعلم أنها ستحرقه. إقرأ أيضا : 10 معلومات غذائية خاطئة شائعة لدى الناس .

الخطوة الثانية : النظام الغذائي

لا تنظر الى الرشاقة او للوزن الافضل على انها من الكماليات ، بل هي من أساسيات  النجاح والصحة التي يسعى اليها الجميع ، هل جربت طرقاً مختلفة من الرياضات والحمية وحتى بعض الاعشاب . لكنك  لم تجرّب أي طريقة علمية حديثة   للتخلص من البدانة الزائدة.

ان الامتناع يوميا عن تناول بعض الاغذية  ليس هو الحل دائما . تؤكد  بعض الدراسات  أن الأشخاص الذين يتبعون حميةً منعدمة  أو قليلة الدهون يفشلون في التخلص من البدانة الزائدة  في الغالب ، لذا ينصحك خبراء التغذية العلمية بأن تبدأ كل يوم بوجبةٍ تتضمن سعرات حرارية معتدلة ودهون قليلة لتساعد جسمك على خسارتها خلال اليوم نفسه ، وذلك لتشعرك بجوع أقل، ثم تقوم بتخفيف وجبة الغداء لتتضمّن بعض الخضر و الفواكه بالاساس، ولا بأس من قطعة من لحم  الدجاج أو السمك.

ومن المهم أن يقتصر عشاء ك على بعض الفواكه أو كأس حليب خالي من الدسم ، وقطعة صغيرة من الجبن قليل الدهن للتخلّص من الاحساس بالجوع في منتصف الليل الّذي هو أحد أسباب البدانة.عليك بالحرص على عدم استهلاك المشروبات الغازية وغيرها من امشروبات السكرية ، و ينصحك خبراء التغذية ايضا ايضا بشرب الماء بكثرة لما له من تأثير على الإحساس بالشبع. ويمكنك الاستمرار بالنظام الغذائي لكن مع تعديل الكميّات و نوع الطعام فقط مع التركيز على الخضر و الفواكه ، والامتناع عن الأكل قبل النوم مباشرة .

الخطوة الثالثة  : ممارسة التمارين الرياضية

للتخلص من البدانة الزائدة  و الحصول على جسم رشيق لا بد لك  من القيام ببعض التمارين الرياضية سواء في البيت او في الحديقة ، حيث إنّ هناك تمارين رياضية بسيطة ولا تتطلّب منك  الكثير من الوقت مثل: تمارين الإحماء أو الأيروبيك التي يمكن ممارستها في البيت من ربع إلى نصف ساعة 3 مرّات في الاسبوع على الاقل، أمّا إن كنت من محبي المشي فإنها رياضة كافية ومميّزة للتخلص من البدانة الزائدة  والتوتر الذي يزيد من تراكم  الدهون في جسمك.

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status