Show Mobile Navigation

اسباب انتفاخ العين بعد الاستيقاظ من النوم

يعاني الكثير من الاشخاص من انتفاخ  العيون بعد الاستيقاظ صباحا و هذه  الانتفاخات تحدث بجانب العيون و هي من المشكلات التى ترهق وتضايق الفتيات و الشاب على الخصوص ولذلك إرتأينا في هذا الموضوع توضيح العوامل المسببة في انتفاخ العين بعد الاستيقاظ من النوم صباحا :

اسباب انتفاخ العين بعد الاستيقاظ من النوم

انتفاخ العين
اسباب انتفاخ العين بعد الاستيقاظ من النوم

السبب الاول: قلة الاكسجين 

احد اهم اسبب انتفاخ العيوب بعد الاستيقاظ صباحا هو قلة الاكسجين في غرف النوم و ذلك بسبب انعدام التهوية  الجيدة و ذلك بغلق النوافد بشكل محكم او انعدام منافد للتهوية الجيدة اصلا ، حيث يؤدي تراكم ثاني اكسيد الكربون في الغرفة الى الاستيقاظ صباحا بعيون منتفخة .إقرأ أيضا : نصائح طبية هامة للحفاظ على قوة النظر مدى الحياة .

السبب الثاني: السهر وقلة النوم 

إذا كنت ممن يحبون السهر الى اوقات معيينةمن الليل ومن كارهي النوم المبكر فإنك بالطبع ستعاني من انتفاخ العيون على شكل انتفاخ منطقة اسفل العين. و الحل طبعا هو الحصول على قسط وافر من النوم يوميا.إقرأ أيضا : نصائح هامة لنوم مريح

السبب الثالث: الاستهلاك المفرط للملح

إن الافراط في استهلاك  الأطعمة المالحة يؤدي إلى زيادة الملح في الجسم  الأمر الذي يؤدي بالجسم لتخزين المياه لتعويض النقص عند التمثيل اغذائي ليلا ، ومن ضمن هذه الأماكن منطقة اسفل العيون. لذلك يجب التقليل من استهلاك الملح ما امكن حيث سيساعد الامر على اختفاء هذه الجيوب المنتفخة اسفل العينين صباحا .

السبب الرابع:الكحوليات والكافيين

إن استهلاك الكحوليات و الكافيين يؤدي إلى تشكيل ظغط على الكبد الذي يساعد الجسم في التخلص من السموم في الجسم . فهذه السموم الموجودة في الجسم تعد من أهم الأسباب لوجود الانتفاخ و الهالات السواد اسفل العينينبعد الاستيقاظ صباحا . لذلك حاول الامتناع قدر الإمكان عن هذه المواد ومن الافضل شرب لترين من الماء يوميا لمساعدة جسمك في التخلص من هذه السموم.

السبب الخامس: وضعية النوم السيئة

إن وضعية النوم  السيئة تؤدي إلى انتفاخ اسفل العينين . لعلاج هذه المشكلة حاول استخدام وسادة إضافية لرفع مستوى رأسك قليلا فهذا سيؤدي إلى التخفيف من حدة المشكلة. هذا ومن جانب آخر إذا كنت تعاني من الشخير فقد يرافق ذلك ايضا حصول انتفاخ العيون بعد الاستيقاظ صباحا لذا من الافضل علاج الشخير و اختيار افضل وضعية مريحة للنوم .

إجراءات اساسية لتفادي انتفاخ العين بعد الاستيقاظ من النوم:

1 ممارسة الرياضة في الهواء الطلق التي تزيد من مستوى الأكسجين في الدم و التخلص من السموم.
2 الحرص على النوم باكراً لأن كل ساعة نوم قبل العاشرة ليلاً تفيد الجمال بشكل مضاعف .
3 عدم التدخين، لأن النيكوتين يؤدي إلى قبض الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى انتفاخات وتلونات جلدية داكنة، 
4 عدم التعرض لأشعة الشمس مدة طويلة، فإن كان لا بدَّ من ذلك، ففي طرفي النهار. 
5 غسل المكياج عن الوجه قبل النوم. واستخدام كريم يرطيب البشرة.
6 تناول كميات كبيرة من الماء أو السوائل على هيئة عصائر فواكه طبيعية .
7 التقليل من الاطعمة المقليات والأطعمة المالحة المعلبة أو المجمَّدة.
8 التغذية العلمية الغنية بالفيتامينات و الالياف و الاملاح المعذنية.
9 الالتزام بتجنب كل اسباب انتفاخ العين بعد الاستيقاظ من النوم .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status