Show Mobile Navigation

نصائح هامة لتخفيض فاتورة إستهلاك المياه المنزلية Reduce water bill

إذا كنت تريد خفض فاتورة المياه الخاصة بك ؟ فيمكتك ذلك بكل بساطة ، في ما يلي نصائح هامة لتخفيض فاتورة  استهلاك المياه المنزلية  ، فالمسألة ليست معقدة إذا قمت بتطبيق هذه النصائح البسيطة! و النتيجة  ليس فقط الحد من فاتورة المياه الخاصة بك، ولكن ستساهم أيضا في الحفاظ على هذا المورد الثمين لكوكبنا. سواء كان ذلك لأسباب بيئية أو ببساطة لتوفير المال، و كل انسان واعي أو رب أسرة مسؤول  لديه سبب لتحسين مراقبة استهلاكه من المياه ! و الان اليك هذه النصائح الهامة لتخفيض فاتورة  استهلاك المياه المنزلية

نصائح هامة لتخفيض فاتورة إستهلاك  المياه المنزلية 

نصائح هامة لتخفيض فاتورة إستهلاك  المياه المنزلية Reduce water bill

النصيحة الالولى : خفض قوة الظغط

عندما يكون ضغط صبيب المياه قويا فانه لامحالة يصاحب ذلك  ضياع كمية كبيرة من المياه دون رغبة منك، مثلا عندما تريد ملئ نصف كوب من المياه من الصنبور لكن بفعل تدفق صبيب المياه القوي جدا يمتلئ الكوب كاملا و تتدفق مياه اضافية كثيرة خارج الكوب و كل ذلك يقع في اللحظة التي تهم فيها أنت بغلق الصنبور ! ، إذن لتحكم افضل في كمية المياه و لتفخفيض استهلاك المياه فمن اللازم خفض قوة ظغط جريان المياه في الانابيب من الجهاز المركزي الذي يتحكم في شبكة انابيب بيتك .

النصيحة الثانية : عدم استعمال الانبوب الرشاش 

من أجل إستهلالق معقول للمياه ، من الافضل عدم استعمال الانبوب الرشاش في غسل السيارة و الارضيات ..الخ مثلا عند غسل السيارة فالاكتفاء بملء  إناء متوسط بالمياه مع قطعة اسفنج  و القيام بتمرير قطعة الاسفنج المبللة على الهيكل الخارجي للسيارة ،هو افضل بكثير للتقلل من استهلاك المياه  و هذه الطريقة تأتتي بنتائج افضل عند غسل السيارة لانها تعمل على ازالة البقع و الاتربة  اللاصقة فضلا عن الغبار،  و هي أفضل مما لو تم الاكتفاء برش السيارة باستعمال الانبوب الذي  يترتب عنه ضياع الكثير من المياه بلا فائدة .

النصيحة الثالثة : الغسل الجماعي للاواني 

هل تعلم انه اذا تم غسل كل إناء من اواني الطعام  بمفرده  نحتاج مياه اكثر بكثير لو تم غسل الاواني المنزلية مجتمعة دفعة واحدة و في وقت واحد، اذن يمكنك من اليوم فصاعدا تاجيل غسل أواني البيت حتى تكون مجتمعة و ذلك لاستهلال اقل للمياه و قد يمكنك  ايضا تقسيم الاواني الى مجموعتين لاعادة استعمال المياه المستعملة في المجموعة الاولى  في غسل مجموعة الاواني الثانية  .

النصيحة الرابعة : مراقبة التسربات

البحث عن تسربات محتملة و عدم اهمال اي تسرب مهما كان بسيطا هو اجراء هام جدا لان اي تسرب مهما كان بسيط يترتب عنه ضياع كمية كبيرة من المياه شهريا،  فلا تتردد دوريا على فحص النظام الخاص بك و تعقب التسريبات . هل تعرف أن خفظ الاستهلاك و توفير المياه يمكن تطبيقه في  منزلك أيضا من خلال إجراءات بسيطة حدا مثلا من خلال الحرص على غلق الصنبور لحظة فرش الاسنان .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status