Show Mobile Navigation

قصة نجاح اليكس تيو صاحب موقع المليون دولار

اليكس تيو Alex Tew هو صاحب موقع المليون دولار الشهير  The Million Dollar Homepage و الذي أطلقه اليكس تيو  في 26 أغسطس 2005 و أصبح اليوم ظاهرة إنترنتية  ، إذ بلغ الموقع ذروته في الترتيب العالمي ضمن المواقع و من حيث عدد الزيارات على شبكة الانترنت، حيث أصبح ترتيبه في ذلك الوقت 127 حسب أليكسا؛ وفي 18 أيلول 2009 كان الترتيب 35,983. في 1 كانون الثاني 2006، فتحت المزايدة على البكسلات الـ1،000 الأخيرة المتبقّية لبيعها على موقع eBay. أغلق المزاد في 11 كانون الثاني ودفع الفائز سعر 38،100 $، وهكذا بلغت أرباح الموقع الكلية حسب ويكيبيديا :  1,037,100 .  أي أزيد من مليون دولار ، و قد ظهر الموقع الإلكتروني وقصّته أيضاً في كتاب "التكنلوجيا و الالعاب و الروبوتات و العالم الرقمي ".

فكرة اليكس تيو صاحب  موقع المليون دولار

تتلخص فكرة اليكس تيو في إنشاء موقع  من صفحة واحدة مليون بيكسل و عرض كل بيكس بدولا واحد للشركات المختلفة لنشر اعلاناتها و كان ذلك 2005، و تتكون الصفحة الرئيسية للموقع  من مليون بكسل مرتبة في شبكة من 1000 × 1000 بكسل؛ وبيعت الروابط في كل بكسل كإعلانات دعائية بقيمة دولار أمريكي واحد لكل بكسل في كتل 10 × 10 بكسلات. قدم المشترون لكتل البكسلات الصغيرة هذه صوراً ليتم عرضها عليها، وروابط إنترنت مرتبطة بالصور تفعّل عند الضغط عليها، وعنواناً لعرضه عند مرور المؤشر فوق الصورة. كان الهدف من الموقع بيع كل البكسلات في الصورة، مما يعطي صاحبه دخل مليون دولار أمريكي. علّقت صحيفة وول ستريت جورنال بأن الموقع ٰأوحی بفكرةٍ جدیدة لمواقع كثيرة أخرى أصحبت تعتمد على بيع البكسلات.
The Million Dollar قصة نجاح صاحب موقع المليون دولار

قصة نجاح اليكس تيو صاحب موقع المليون دولار 

اليكس تيو كان شباب عادي جدا عندما أراد دخول الجامعه  لم يملك التكاليف الباهظة  اللازمة لذلك ففكر في طريقة  لتدبر المال و صادف ذلك ظهور و انتشار الانترنت فقام بعمل موقع من صفحة واحدة لبيع  مساحات إعلانية مقابل 1 دولار للبيكسل ونشرت قصته في الاخبار لغرابتها و طرافتها ،فحالفه النجاح ،  لأن الدافع  الاساسي وراء شراء الاعلانات في موقع اليكس هو لمساعدته على الذهاب للجامعة ، خطة اليكس تيو التسويقية تمحورت حول مراسلة جميع اصدقائه طالبا منهم مساعدته بنقل خبر انشائه لهذا الموقع لكل من يعرفون وحثهم على الشراء على سبيل المساعدة وبعدما تدور العجلة وتبدا بعض الاعلانات في الظهور يخبر الصحافة من اجل بعض الدعاية لموقعه في يوم الجمعة 26 اغسطس 2005 كان كل شيء معدا وبدا اليكس العمل.و ما ساعد  أليكس تيو أكثر في نجاح فكرته هو هدفه النبيل من وراء الفكر حيث أرداد من خلال الفكرة جمع تكاليف لولوج الجامعة .

 في الاسبوع الاول  إستطاع  اليكس تيو  بيع 400 بيكسل بما يعادل 400 دولار و هو مبلغ ليس صغيرا في مقابل مجهود الشاب الانجليزي البسيط بعد ذلك  باع 100 بيكسل وبعدها بيوم باع 400 اخرى وبعدها بيومين باع 200  أخرى ثم بدا البيع في التوقف لكن وسائل الاعلام المحلية كانت قد التقطت الخبر وبدات تتناقله فيما بينها ما ادي الى بيع 2500 بيكسل في يوم واحد 8 سبتمبر 2005 تلتها 1900 بيكسل مباعة وهكذا خلال اسبوعين كان اليكس قد حقق قرابة عشرة الاف دولار من المبيعات او 1 مما كان يخطط له وخلال ثلاثة اسابيع كان قد امن من المال ما يكفيه لقضاء ثلاث سنوات في جامعته شاملة الاقامة والمعيشة فقد حصل على ما يقرب من 37 الف دولار.و الان تجاوزت  ارباح الموقع 1,037,100 $.

العبرة من قصة نجاح اليكس تيو صاحب موقع المليون دولار 

قصة نجاح اليكس تيو تتضمن الكثير من العبر  يمكن تلخيصا ابرزها كالتالي:
أن النجاح  يكون حليف أفكار قد تبدوا للبعض للوهلة الاولى تافهة و فاشلة لكن بالارادة و العزيمة تصبح واقعا
إن الانترنت هو  منجم ذهب لن يعرف كيف يستغله  بشكل ذكي ، ولا زالت هناك افكار كثيرة  تنتظر من يستخرجها.
قدم أليكس أسباباً صريحة و  مقنعة للإعلان عنده وللدعاية له، فهو كان يريد هذا المال  لتسديد تكاليف الدراسة في الجامعة .
التزم أليكس بالصدق و بالطريق الذي رسمها لنفسه، فهو رفض إنشاء صفحات اخرى  مماثلة، والتزم بدراسته الجامعية.

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status