Show Mobile Navigation

لماذا يشعر الانسان بالحسد و كيف تتخلص منه بسهولة

 يعتير الحسد  احد  أقوى عوامل فقدان شعور الانسان  بالسعادة  ، و جلب اجواء التعاسة الى حياته من حيث لا يشعر . ولا يقتصر الشعور  بالتعاسة على الشخص الحاسد فحسب. بل قد يصل الامر  إلى الشعور  برغبة قوية  في إلحاق الاذى  بالاخر .و ما يترتب عن ذلك من توتر مستمر و عدم الارتياح، فالحسد من المشاعر السلبية التي يجب على الانسان ترويضها، على الرغم من ان الحسد هو شعور طبيعي  قد ينتاب كل انسان إلا أنه يمكن اسقاط الشعور به بسهولة . 

كيف ينشأ الحسد و لماذا يشعر  الانسان بالحسد

لماذا يشعر الانسان  بالحسد و كيف تتخلص منه بسهولة Envy

الحسد وليد المقارنة، طلما تعلمنا مند الصغر ان نقارن بين الاشياء ، كما بين البشر ، و بين ما يملكون . هذا يملك بيتا جميلا ، و ذلك بهي الاطلالة ، و ذلك ثري جدا ، و تلك تتمتع بابتسامة ساحرة ، و إن قارنت نفسك بانسان آخر و كان افضل منك ، تنفجر غيرتك و تشعر بالحسد ، الحسد هو وليد المقارنة .

كيف تتخلص من الحسد  بسهولة

للتخلص من الشعور بالحسد يجب ان لا تقارن نفسك باي احد أبدا و لو حتى بشجرة و إلا ستشعر بغيرة و حسد قاتل تجاهتلك  الشجرة أيضا و تتسائل لماذا هي دائمة الاخضرار و لماذا تزهر و تعطي ثمارا ، فمن الواجب  أن لا تقارن نسفك بأحد و ما لدى الاخرين بما لديك لانك حين تفعل و تقارن نفسك باي احد  فكأنك تقوم بشحن وقود نار الحسد في نفسك .  

إذن حتى تتخلص من الحسد  ، ما عليك إلا التوقف عن المقارنة ، حينئد تعرف أنك أنت أنت و لست أي انسان آخر ، في الاساس لا ضرورة ان تكون مثل إنسان آخر ، فالمقارنة دلالة على الغباء : إذ كل فرد له شخصيته و مميزاته الخاصة به و و متى استوعب المرء هذا ، يكون في منأى عن  أي شعور بالحسد أو الغير تجاه أي احد ، فأنت هو أنت و لم يصدف أن وجد أحد مثلك ، و لن يوجد ، و أنت لست يحاجة لتكون مثل أي أنسان آخر بالظبط .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status