لماذا يشعر الانسان بالحسد وكيف تتخلص منه بسهولة


- 17:37
 يعتبر الحسد من المشاعر السلبية التي لا تخلو منه النفس البشرية، وهو احد أقوى عوامل فقدان شعور الانسان  بالسعادة ، وجلب أجواء التعاسة الى حياته من حيث لا يشعر. 

ولا يقتصر الشعور  بالتعاسة على الشخص الحاسد فحسب.  بل قد يصل الامر  إلى الشعور برغبة قوية  في إلحاق الأذى  بالأخر وما يترتب عن ذلك من توتر مستمر وعدم الارتياح.

 فالحسد من المشاعر السلبية التي يجب على الانسان ترويضها، على الرغم من ان الحسد هو شعور طبيعي  قد ينتاب كل انسان إلا أنه يمكن اسقاط الشعور به بسهولة . 

كيف ينشأ الحسد ولماذا يشعر الانسان بالحسد

لماذا يشعر الانسان  بالحسد و كيف تتخلص منه بسهولة Envy

الحسد وليد المقارنة، طالما تعلمنا مند الصغر ان نقارن بين الأشياء، كما بين البشر، وبين ما يملكون. هذا يملك بيتا جميلا، وذلك بهي الاطلالة، وذلك ثري جدا، وتلك تتمتع بابتسامة ساحرة، وإن قارنت نفسك بإنسان آخر وكان افضل منك، تنفجر غيرتك وتشعر بالحسد، الحسد هو وليد المقارنة.

كيف تتخلص من الحسد بسهولة؟

للتخلص من الشعور بالحسد يجب ان لا تقارن نفسك باي احد أبدا، ولو حتى بشجرة، وإلا ستشعر بغيرة و حسد قاتل تجاه تلك الشجرة أيضا، وتتساءل لماذا هي دائمة الاخضرار؟ ولماذا تزهر وتعطي ثمارا؟

 فمن الواجب أن لا تقارن نسفك بأحد، وما لدى الاخرين بما لديك، لأنك حين تفعل وتقارن نفسك باي احد  فكأنك تقوم بشحن وقود نار الحسد في نفسك من حيث لا تشعر.  

إذن حتى تتخلص من الحسد، ما عليك إلا التوقف عن المقارنة، وتكون ودودا تجاه الاخرين، حينئذ تعرف أنك أنت هو أنت، وأنك مميز بذاتك، ولست أي انسان آخر،  في الأساس لا ضرورة ان تكون مثل إنسان آخر، فالمقارنة دلالة على الغباء. 

إذ أن كل فرد لديه شخصيته ومميزاته الخاصة به، ومتى استوعب المرء هذه الحقيقة، يكون في منأى عن  أي شعور بالحسد أو الغير تجاه أي احد، فأنت هو أنت ولم يصدف أن وجد أحد مثلك، ولن يوجد، وأنت متميز عن غيرك ولست بحاجة لتكون مثل أي أنسان آخر بالضبط، فقط كن على طبيعتك واقتنع بما لديك وأسعى لتطوير نفسك وتحسين حياتك بعيدا عن المقارنة والحسد.