كيف تصبح ثريا .. خطوات أساسية نحو الثراء


- 15:02
هل يمكن لأي شخص أن  صبح ثريا ؟ نعم يمكن لأي شخص أن يصبح ثريا ، فالثراء ليس بالمعجزة المستحيلة  ،  فالثراء  يتمنى و يسعى جل الناس لتحقيقه، حيث يحاول كثريون من الأشخاص التميز بصفة الغنى و الثراء، ليس للتباهي  ولكن لضمان مستوى عيش ممتاز و رفاهية لأطفالهم و لعائلاتهم.

 لكن هذا الهدف لا يصل اليه  الكثير من الأشخاص ، ليس لأنهم  لا يستطيعون  ولكنهم يعيشون حياتهم بطريقة خاطئة ويعملون بشكل تقليدي .

إذن كيف يمكن أن تصبح ثريا ؟ .  يقدم  خبير اقتصادي أمريكي قائمة من الخطوات  الأساسية والأسباب التي تجعلك تخطو خطوات واثقة نحو الثراء وهى :

كيف تصبح ثريا .. خطوات أساسية  How to become rich

خطوات أساسية كي تصبح ثريا

اعمل بجرأة ومخاطرة 
الناس لا يصبحون أثرياء  دون خوض المخاطر، وهذا لا يعنى أنك بحاجة إلى استثمار كل ما تملك بدون تخطيط، ولكن الخطوات الجريئة والمخاطرة هي سبب أساسي في اقتحام مجالات مربحة و تكوين أموال جدية، وأغلب الشخصيات الغنية أقدمت على مخاطرة مهمة حولت حياتها الى الثراء . 
 تعامل بذكاء مع أموالك 
كل شخص عادى لديه القدرة على إن يصبح ثريا ، عن طريق الاستثمارات السليمة، والخطط الذكية، وأهداف واضحة، وهذا يعنى إن الشخص الذى يحصل على راتب متوسط يمكن إن يصبح ثريا باستثمار جزء من ماله، أو إذا ادخر بعض الأموال، أويمكن إن تجعل لنفسك صندوقًا تضع فيه المال الذى ستبدأ به مشروع الثراء. 
أجعل أهدافك واضحة 
الأهداف الواضحة هي من أهم الأشياء التي يجب إن تتوفر في أي شخص يريد إن يكون ثريًا، فابعد نفسك عن الأفكار المتشابكة  و المشاريع الغامضة وأعرف تفاصيل الهدف  وماذا تريد إن تكون حتى لا تكون عرضه للخسارة او للنصب والاحتيال. 
ابذل مجهودًا أكبر 
المال لا يأتي بسهولة لذلك يجب إن تعمل كثيرًا وتبذل مجهودًا منظمًا وكبيرًا على أفكارك وخلال عملك حتى يكون هناك نتائج جيدة تؤهلك لكسب مزيد من المال، إذا قمت بالعمل على مشروع أبذل كل طاقتك حتى تكون محل اهتمام الغير وتأتى لك الفرص. 
تخلص من  التأجيل والتسويف  
من المؤكد إن لديك بعض الأفكار الجيدة في المجالات المختلفة التي تؤمن بقدرتها على جعلك ثريا ، وتركك لهذه الأفكار للظروف يبعدك عن لقب الثري، فإذا كان لديك فكرة جيدة فاعمل على تطوريها والعمل عليها ودراستها لكى تصبح جاهزة للتنفيذ.
اصنع علاقات جيدة مع الناجحين 
 التواصل طريق مهم لتطوير نفسك وأوضاعك المالية ويجب تطوير مؤهلاتك بشكل جيد مع أشخاص يقدرون ذلك، ولهذا يجب إن تقضى وقتك مع من يفيدك ويشجعك ولا يحبطك، وعليك تطوير العلاقات مع الشخصيات الناجحة في مجتمعك.