Show Mobile Navigation

زيت أرغان و فوائده العظيمة للصحة و الجمال Argan oil

يستخرج زيت أرغان من شجرة تسمى  شجر أرغان و هي أحد أنواع  الاشجار النادرة في العالم بحيث لا تنبت إلا  جنوب المغرب، بين المحيط  الاطلسي وجبال الأطلس ، و يعتبر من الاشجار المعمرة حيث تعيش الشجرة الواحدة لقرون عديدة و تتميز بخاصية فريدة انها  تنبت  بالمنحدرات الصخرية  مع  تحمل العطش الشديد ، و تنتج  الشجرة ثمار تشبه اللوز كل سنة يستخرج  من لبها  زيت  أصفر اللون يعتبر من أغلى الزيوت الغذائية  سعرا في العالم  و أحد أكثر الزيوت استخداما في مستحضرات التجميل ، يسمى زيت أرغان Argan oil .
زيت أرغان  و فوائده العظيمة للصحة و الجمال  Argan oil

فوائد زيت أرغان لجمال الجسم 
زيت أرغان  له تأثير مفيد على الجلد والشعر والجسم والأظافر. أنه غني جدا بالمكونات النشطة (أوميغا 6، وفيتامين E، ومضادات الأكسدة) التي تلعب دورا مهما في تجديد الخلايا ، و هو فعال جدا كمرطب ومغذي ومرمم للبشرة والشعر والأظافر. فهو يغذي ويرمم و ينعم الشعر التالف والمتعب والمتقصف_ذو النهايات المتكسرة_ كما أنه يعيد النضارة والحيوية للشعر والبشرة بشكل عام. وكعامل مساعد على شد البشرة والتخلص من التجاعيد وخطوط التمطط على البطن والفخذين. تبدأ النتائج في الظهور خلال أيام قليلة من الاستخدام عادة _7-15يوم_ ويزداد التحسن مع الاستعمال المستمر.
أفضل وقت لاستخدام زيت الأرجان وأفضل امتصاص له يكون على بشرة نظيفة تماما وعلى شعر نظيف تماما، خصوصا بعد الاستحمام فهو يُمتص بسهولة ولا يترك أثرا وتكون الفائدة أفضل والنتائج أسرع في الظهور.
أنواع زيت أرغان 
يوجد نوعان من زيت الأرغان بشكل عام:
زيت خاص بالطعام وزيت خاص بالتجميل،
ولكن من حيث الجودة يمكن ان نتحصل على 4-5 أنواع من حيث الجودة لكل من الزيت الخاص بالطعام،و 4-5 أنواع من حيث الجودة للزيت الخاص بالتجميل. وذلك تبعاً لنوعية الثمار التي يستخلص الزيت منها وتبعا لطريقة جنيها - قطفها- وطريقة تخزينها ثم لطريقة العصر والتصفية والتنقية ثم انتهاءً لطريقة تخزين الزيت نفسه.
1- فالأول الذي يستعمل عادة في تحظير الطعام ، لونه أحمر داكن وذو طعم قوي نفاد وذلك راجع إلى تحميص لوز شجر الأرغان قبل أن يتم استخلاص الزيت منه.
2 ـ أما بالنسبة للثاني  فهو ذو لون أصفر ذهبي بسبب استخلاص الزيت من لوز شجر الأرغان دون تحميص، فإنه يستعمل كمرطب للبشرة ويدخل كمركب مهم في الصناعات التجميلية الراقية.
الفوائد الغذايئة لزيت أرغان 
يعتبر زيت الأرغان من الزيوت  الغذائية الغنية بمادة الستيرول النباتية، التي تشير الدراسات بأنها تساعد في الحد من التهابات الجسم ،  و تمنع امتصاص الكلسترول في الأمعاء،  كما تعزز الدورة الدموية ، و تساعد على تعزيز مناعة الجسم. كما يساعد زيت ارغان الجهاز الهضمي على الهضم صحي حيث يساهم استخدام زيت الأرغان  في التغذية في زيادة تركيز إنزيم البيبسين في عصير المعدة, مما يسهل من عملية الهضم بشكل صحي ، كما و يحتوي على مادة الفلافونيد المضادة للأكسدة ، التي تقلل من الإلتهابات و التهيجات المعوية.

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status