Show Mobile Navigation

دور و أهمية البروتين لصحة و جمال الشعر والبشرة و الاظافر

ينصح الاطباء بالنظام الغذائي الصحي والمتوازن من اجل الصحة و الجمال و نجد البروتين من العناصر الغذائية الاساسية  التي ينصح الاطباء بضرورة توفرها في طعامك اليومي لانه عنصر اساسي يمنح  شعرك و بشرتك و اظافرك  الجمال الطبيعي المشرق  ، ففضلا عن الاملاح المعدنية و الفيتامينات لابد من توفر البروتين في الوجبات اليومية   لكل امرأة  تنشد امتلاك  جسم صحي وشعر متألق وبشرة ناضرة جذابة و اظافر سليمة ، فهل تعلمين أن البروتين من أهم العناصر الغذائية للحصول على ذلك كله ؟؟ نعم إن البروتين من أهم العناصر الغذائية لجسد سليم وشعر متألق و بشرة نضرة و اظافر سليمة ، وللحصول على ذلك كله لا يمكن اغفال دور و أهمية البروتين لصحة و جمال الشعر والبشرة و الاظافر.
الحاجة الاساسية من البروتين 
النساء في المعدل بحاجة  إلى ما لا يقل عن 50 غرام من البروتين في اليوم الواحد للحفاظ على الصحة العامة و ضمان جمال الشعر و البشرة و الاضافر  و يمكن الحصول على هذه الكمية اللازمة من خلال والوجبات الغذائية اليومية . فدور و أهمية البروتين لصحة و جمال الشعر والبشرة و الاظافر هو دور مهم جدا .
كيفية الحصول علي البروتين
كيفية الحصول عليه سهلة جداَ حيث يتواجد البروتين بنسبة 20 في المائة تقريبا في :
-1 الحليب و مشتقاته
-2  اللحوم البيضاء و  الحمراء
-3 البيض

فكل 100 غرام من هذه المواد تحتوي عبى 20 غرام من البروتين
وكما أن هذه العناصر الغذائية تحتوي على كمية عالية من فيتامين (B) والزنك والحديد .

أما من يفضلون المأكولات البحرية كالاسماك، فهي أيضاً تحتوي على كميات كافية من البروتين الذي يحتاجه الجسم لتوازنه الغذائي ومن هذه المأكولات :

-1 التونه -2 السلمون  -3 الهامور

كما أنها تحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد على تألق الشعر والبشرة .!

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status