Show Mobile Navigation

كيف أعرف الماس الحقيقي من المزيف .. نصائح و معلومات هامة

أليك كيف تستطيع معرفة الألماس الحقيقي من المزيف عندما ترغب في شرائه ..اليك هذه المعلومات الهامة كي تتفادى الغش والتزييف عند الرغبة في شراء ألماس من متاجر المجوهرات  .. يمكنك اللجوء الى الطرق التالية لفحص الألماس بصورة سريعة ودقيقة هناك 4 اختبارات يمكنك بها أن تميز  الماس الحقيقي عن المزيف
كيف أعرف  الماس الحقيقي من المزيف ..  نصائح  و معلومات هامة 

1 - فحص الشفافية :
 اقلب الماسة رأساً على عقب و ضعها على ورقة مكتوبة  وحاول قراءة بعض الكلمات المكتوبة على الورقة من خلال الألماس .. إذا استطعت قراءة بعض الحروف بوضوح من خلالها .. فذلك يعني إن الألماس غير حقيقي (مزيف) ..لأن الالماس الحقيقي يشتت الضوء .

2 - فحص  بالبخار :
 قرّب الماسة الى فمك و أنفخ فوقها  حتى يتكون على سطحها  بعض الضباب فإذا تكون و أحتفظت بالضباب لأكثر من ثلاثة ثواني فهي مزيفة على الارجح أما إذا  زال الضباب بسرعة جدا فالماس  حقيقي. التفسير: سطح الماس على نحو سلس جدا، فإن سطحه لا يحتفظ  بالماء والبخار أبدا مثل الزجاج .

3 - فحص بالعدسة المكبرة :
أنظر الى سطح  الماسة بالمكبرة . إذا لاحظت هناك بعض الخدوش الصغيرة على حواف سطحها فالماسة مزيفة و لا تعدوا كونها قطعة من الزجاج . فالماس الحقيقي هو حجر من الصعب جدا أن تحدث به خدوش لانه صلب جدا و مقاوم للصدمات.

4 - فحص الصلابة :
  باحد الجوانب الحادة للماسة قم  بمحاولة خدش سطح زجاج  ما ( كأس ، مرآة ..) . إذا لم تحدث الماسة خدشا على سطح الزجاج  فهناك احتمال كونها مزيفة أما إذا احدثت الماسة  خدشا  في الزجاج  ، فهناك احتمالات بأن الماسة  حقيقية.

5ـ  فحص الوزن :
 أكثر المواد تشابة بالألماس هو هي مادة الزيركون .. ولكن وزن الزيركون هو أكبر من وزن الألماس الحقيقي بنسبة 55% .. يمكنك المقارنة بالوزن بين الزيركون والألماس الحقيقي لديك إذا كان الحجم والوزن متساويان فهو حقيقي...وإذا كان ثقيل ..فذلك يعني إنه مجرد  زيركون .

بالإضافة لكل ما سبق، فإن الماس الأصلي عند تعريضه للضوء يعكس مختلف درجات اللون الرمادي، أما إذا عكست الماسة ألوان الطيف فهي إما مزيفة أو رديئة الجودة لأقصى درجة.
نصيحة كيف أعرف  الماس الحقيقي من المزيف ..  الطريقة و المعلومات هامة 
إذا قررت شراء المجوهرات الماسية من الافضل اختيار متجر مجوهرات موثوقا في سمعته وشهرته، واسأل عند شراء أي ماسة عن الشهادة المعتمدة التي توضح كونها أصلية وأنها أستوردت بطريقة  شرعية .
تنويه كيف أعرف  الماس الحقيقي من المزيف ..  الطريقة و المعلومات هامة 
من الجيد الاستعانة  بخبير مجوهات و عدم الاعتماد على نصائح البائع وحدها إلا إذا كان موثوقا به ،  فخبير المجوهرات  وحده  لديه الأجهزة الخاصة أكثر موثوقية لتحديد طبيعة الأحجار الكريمة أن تكون 100٪ حقيقية  .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status