Show Mobile Navigation

كيف تجعل وجهك يبدوا أجمل عند إلتقاط صورة

يشعر بعض الناس بعدم الثقة والرضا عن ملامح وجوههم او عن مظهرهم عند  إلتقاط صورة لهم ، اذ  يرى بعضهم أن وجوههم في الصورة ليست كما يرغبون أو ليست  جذابة كصور النجوم ، علما بأن هذا الشعور قد ينتاب اي شخص احيانا إذا كان أجمل بكثير في الحقيقة مما في الصور التي قد تظهر عيونه جاحظة  او أنفه بارزا  أو بشرته داكنة اللون أو  هالات سوداء حول حدقة عينية .. إلخ . و في ما يلي بعض القواعد الاساسة للظهور في الصور اجمل بكثير.

اختيار الحالة المناسبة كيف تجعل وجهك يبدوا  أجمل عند إلتقاط صورة 
من الافضل قبل التقاط صورة لوجوهك ان تكون قد أمضيت  الوقت في الضل بعيدا عن الشمس و هذا حتى تكون حدقة عينيك قد توسعت أكثر لان العيون بالحدقة الواسعة في الصور تبدوا اجمل بكثير من العيون بحدق ضيقة .. و كما هو معلوم فالضوء الساطع يؤدي لضيق شديد في حدقة العين فتبدوا العيون في الصورة في تلك الحالة اقل جمالية  و هذا ما يُستخدم على نطاق واسع في مجال الدعاية والإعلان. فالمصممين و الفنانين يركزون على  زيادة حجم الحدقة في الاعلانات و  الصور و اللوحات  لجدب  انتباه المتلقي إلى ملصق أو لوحة لانها بذلك تبدوا أجمل .

و من الافضل أيضا أن تفكر لحظة التقاط صورة  بشيء يجعلك سعيدا حقا بحيث يظهر هذا على ملاحمك عند التقاط الصور  وهذا سيبعدك عن التصنع ويجعل صورك تبدو اجمل و تذكر بانه كلما بدوت اقل انفعالا وأكثر راحة امام الكاميرا كلما حصلت على صور اجمل.
اختيار الضوء المناسب كيف تجعل وجهك يبدوا  أجمل عند إلتقاط صورة 
يعتبر الضوء من العناصر الرئيسية في عملية التصوير. ومن المعروف أن لون و قوة الضوء تتباين باختلاف الاماكن و درجة الانارة ما يؤثر على طبيعة الصورة التي يتم التقاطها. لذا يجب اختيار الضوء الابيض الساطع و بحيت يخلوا المحيط من الضلال ( و هذا طبعا من اختصاص المتخصص  بالتصوير او المحترف ) . يقول المصور أندريس بوتشر "إن الضوء القوي الساطع في منتصف النهار يساعد في توضيح مختلف التفاصيل في الصورة ، أما الضوء الهادئ فيضفي لمسة من التناغم بين عناصر الصورة".
اختيار الوضعية المناسبة : كيف تجعل وجهك يبدوا  أجمل عند إلتقاط صورة 
الوجه :
يبدو بعض الناس  بشكل أفضل في الصور عندما تكون أجسامهم  و وجوههم في زوايا مختلفة فجانبي الوجه ليسا متطابقين تماما في العادة .. لذلك فأنت بحاجة الى اكتشاف زاويتك الاجمل واحرص على اظهارها عند التقاط الصور. مثلا حتى لا يبدو الأنف كبيراً أو حاداً لا تأخذ  الصور من زاوايا جانبية حادة أبداً بل أجلس بشكل مستقيم، ارفع ذقنك بحيث يكون  التقاء عدسة  الكاميرا بخط مستقيم مع مركز وجهك   وبالتالي يختفي بروز الانف على وجهك نسبيا .

النظرة  :
لنظرة جدابة او احترافية في صورك  لا تركز بصرك على عدسة الكامرة مباشرة أو أسفل العدسة بل من الافضل ان تركز بصرك  أثنا إلتقاط الصورة على نقطة  فوق عدسة الكامرة بقليل حوالي ثلاثة سنتميترات كي تبدوا  الحدقة  بمركز العين  بالتالي تبدوا  نظرك جدابة .

 الابتسامة :
إذا كانت الصورة عائلية فلا يمكنك أن تبدوا  جميلا في الصورة  إن لم يكن هناك ابتسامة مرسومة على وجهك، حيث يمكن للابتسامة أن تضيف الرونق والنضارة لجمالك.. لكن استخدم هذه النصيحة بالطريقة المناسبة، فالابتسامة العريضة المتصنعة التي تظهر كل  أسنانك يمكن أن تبدو سيئة في الصور.  وتذكر  أن ابتسامة  بسيطة تكفي كي تظهر جميلا .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status