Show Mobile Navigation

أعراض إلادمان على الفيس بوك

بعد ظهور الموقع الاجتماعي الشهير الفيس بوك و نتيجة الاستعمال المستمر لهذا الموقع أدى الامر بالكثير من الناس  للوقوع في فخ الادمان عليه  و يمكن ملاحظة ان  الشخص المدمن على الفيس بوك  هو كل من يقضي أوقات طويلة  يوميا في الموقع عبر شاشة الحاسوب ، أو بإستغلال هاتفه للتواصل عبره  ، ... و تظهر عليه أعراض إدمانية يمكن تسميتها  أعراض إلادمان على الفيس بوك  و يمكن تلخيصها في ما يلي :
أعراض إلادمان على الفيس بوك Symptoms of addiction to Facebook
صعوبة الابتعاد
 يجد الشخص  الابتعاد عن الفيس بوك لمدة معقولة لسبب قاهر  كانقطاع الانترنت او الكهرباء امر يسبب له  نوع من النرفزة ، او يشعره بنوع من التوثر و عدم الراحة ، و يدخله في نوبات قلق و غضب تتفاوت حدتها على حسب نفسية الأفراد . و حتى لو قرر بنفسه الابتعاد عن الموقع  يجد صعوبة في الاقلاع عنه ، فكما الادمان على المخدرات او التدخين ، تجده يتخذ قرارات دورية عن نيته في الاقلاع عنه و يخوض تجارب في ذلك الشأن لكن لا يستطيع و يفشل على الدوام .
الارتباط العضوي أعراض إلادمان على الفيس بوك 
حاجته الدائمة لموقع الفيس بوك في كل انشطة حياته اليومية كيفما كانت ، و تتمحور اهتماماته اليومية عليه فلا تكاد لا تميزه و لا يتميز الا عبره ، فمثلاً كما يعرف المدمنون  على المخدرات و الخمر، يعرف هو ايضاً وسط زملائه و اصدقائه و عائلته  ، وفي الغالب هو لا ينتبه لذلك و يرفض أن يعترف بذلك .
عدم الاشباع 
ـ حاجته الدائمة للتواصل عبر الموقع قصد الاشباع ، لكن دون ان يصل لهذا الاشباع  و لو تجاوزت فترات تواصله عبره ساعات متواصلة  فتلك الرغبة تستمر في مطاردته للابقاء متصلا مع من يشاركه إدمانه ، و تفضيله للإرتباط و إقامة العلاقات و الروابط الانسانية مع من يشاركه هوسه و وسواسه اليومي بالموقع .
تجاهل النصائح أعراض إلادمان على الفيس بوك 
 المدمن على الفيس بوك يتجاهل نصائح الاخرين له بالتخفيف  و رغم إدراكه لسلبيات إدمانه امر  لا يجعله عازماً بما فيه الكفاية  في معالجة ادمانه  ، و لا يتقبل النصح أمام من يعدد له أضراره الآنية أو المستقبلية ، ففي الغالب لا يهتم و لا يبالي و يواجه من يواجهه بها بأن الأمر شأن شخصي لا يحق للغير التدخل فيه . و في الاخير  ربما تكفي نصف هذه الأعراض للتأكيد على أن صاحبها مدمن على الفيس بوك  يستوجب علاجه .
أختبار إدمان الفيس بوك  أعراض إلادمان على الفيس بوك 
يمكنك إختبار درجة إدمانك على الفيس بوك من خلال هذا الاختبار : إختبار إذمان الفيس بوك 

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status