Show Mobile Navigation

الفيس بوك الجحر الاليكتروني

أصبح  نشاط جل مستعملي الفيس بوك مرادفاً للسطحية الفكرية و الثقافية و العاطفية و اضاعة الوقت في ما لا يفيد فلا يكاد يتجاوز ما يربط مستعمل الفيس بوك  بالاخرين غير  لغة الرموز و زر الاعجاب و التعاليق المنمقة و الغبية و المشاعر المزيفة و اصبح  فيه نجما من يقضي ساعات في طرح النكت  او يخربش خربشات تافهة  .. و هناك ايضا من يحاولون ايهام العالم عبر جدرانهم بأنهم  عظماء و سعداء و أسياد الكون خلافا للواقع  .
الفيس بوك  الجحر الاليكتروني
الفيس بوك  الجحر الاليكتروني 
جل مستعملي الفيس بوك هم كمجموعة فئران  تختفى لمدة  داخل جحر  حيث الامان لتتحول الى اسود و فرسان و ابطال  شجعان تحاول تغيير العالم   متوهمة  نفسها  بأنها  فعلا شخصيات  هامة و مؤثرة انطلاقاً فقط من نشاطها حامي الوطيس داخل الجحر  الاليكتروني.. مثلا  هناك من يعتبر نفسه مناضلاً  فقط  بمنشوراته و بالصراخ  ملء فمه داخل  الجحر  وهناك من يعتبر نفسه مثقفاً و مصلحاً اجتماعياً  بجولاته و صولاته بارجاء  الجحر الاليكتروني   وهناك من يعتبر نفسه   ثائرا راديكالياً انطلاقاً فقط من صورة يضعها  لحسابه  او لقب يتخده لنفسه داخل  هذا الجحر الافتراضي .. ثم   ما يلبث الكل ان يعود  متشائما  للواقع المر  حيت القطط و الافاعي و الثعالب  و الوضع   على حاله . و هكذا ذواليك  كل يوم  يتكرر نفس  الوهم اللذيذ و تبديد الوقت الثمين  داخل الجحر الافتراضي . دون ان تدرك هذه افئران ان الاولى هو تغيير ذاتها اولا و استغلال هذا الوقث الثمين في تطوير واقع حياتها الخاص نحو الافضل . 
الفيس بوك قناع جميل  
هناك اختلاف كبير  بين شخصية جل مستعميلي الفيس بوك الواقعية و شخصيتهم الفيس بوكية  مثلاً  : كم من شخص على بروفايله يبدوا  صالح و مثالي و متخلق و متسامح و مفكر و غريب و ثائر و ذكي ..و على ارض الواقع العكس تماماً ، والعكس ايضاً صحيح  فكم من محبوب فايسبوكياً هو منبوذ اجتماعياً ، وكم من رومانسي فايسبوكياً هو غرائزي واقعياً ، وكم من فاعل خير فايسبوكياً هو مصدر كل الشرور مجتمعياً ...!

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status