Show Mobile Navigation

الميسوجينية او كراهية النساء Misogyny

الميسوجينية  Misogyny هي حالة   تتمثل في كراهية و احتقار النساء  و استصغارهن  و هي   حالة نفسية  تتجلى  في المواقف الفكرية للرجل  من المرأة و المصاب بها من  الرجال  يتسم بالاستعلاء و الغرور الذكوري ضد النساء  و احتقارهن حتى يبدو و كأنه  يكن لهن كرها ظاهرا  غير مبرر و من أشهر المصابين بها شوبنهاور .
سبب الميسوجينية
سبب حالة الميسوجينية في الغالب هي اسباب و عوامل متعددة ابرزها تجارب سيئة في الطفولة تكون الانثى خلالها قد تفوقت على الذكر  في نيل مكانة كان يأمل نيلها فتترسّخ في لاشعوره قناعة  مفادها ان لو لا الانثى  لكان نال تلك المكانة و حظي بالإعجاب و لما  تعرض لنظرات الإهانة و الاستصغار من الاخرين بالتالي يتحول في كبره لاشعوريا لحيلة ذهنية لاعادة الاعتبار لذاته  بتحويل شعور الإهانة نحو الاناث   بإسقاط الاستصغار عليهن و الحط من قيمتهن و ابرازهن بمظهر الاقل شأنا .. لأنه في لا واعيه فقد قيمة كان يستحقها بسببهن  ولولاهن لكان له شأن آخر.

و عندما يتصادف وجود هذه الحالة النفسية في الشخص مع اصابته بعقدة برجوديس التي بسببها  يضمر الشخص حقدا عميقا و كراهية لكل من ينتمي لجنس او لقومية او لطائفة اخرى  حتى اذا راى احد منهم متفوقا شعر بالحنق و الحقد عليه و نظر اليه شزرا و باحتقار شديد  و قد يعمد الى شتمه او اهناته  دون ان يبدي الطرف الاخر اي سبب .. نقول اذا تصادفت الحالة مع هذه العقدة  فان الحالة هنا  تستفحل و تتحول الى عقدة اشد و سلوك قهري يصعب كبح جماحه .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status