Show Mobile Navigation

بعض انواع العقول البشرية

بعض انواع العقول البشرية Kinds of minds

كما يختلف الناس في قدراتهم الجسدية  و احجامهم و مهاراتهم الحركية  فهم يختلفون ايضا في عقولهم و في قدراتهم العقلية   من شخص لاخر  و يتباينون عن بعضهم البعض في آلية التفكير و هذا حسب  الوراثة و النشاة الاجتماعية  و البيئة ..الخ و في ما يلي بعض انواع العقول البشرية :
النوع الاول : العقل الفلسفي المتنور
قلة قليلة من الناس يندرجون تحث هذ الصنف لكن  يصعب ملاحظهم في المجتمع ما لم يعبروا  عن افكارهم  و يتشكل هؤلاء اساسا من نخبة  العلماء و الفلاسفة و المستنيرين و من بعض المثقفين .
النوع الثاني :  العقل المعرفي 
العقل  المعرفي   .. هو عقل  جل المثقفين و المتعلمين  و الباحثين و المتخصصين  و الغالبية العظمى من  نخب المجتمع ينتدرجون تحث هذا الصنف .
النوع الثالث : العقل المَصلحي
صاحب هذا النوع من العقول  يعتمد منطق اللامبدأ في تفكيره  في الحياة  يتلون حسب المصلحة  و اصحاب هذا النوع يتشكلون اساسا من الاشخاص  البرغماتيين و القراصنة  و الانتهازيين و بعض رجال الاعمال   .
النوع الرابع : العقل المنغلق المتعصب 
 قلة قليلة من الناس  ينتدرجون تحث هذا الصنف و يمكن ملاحظتهم بسهولة في لمجتمع  و هم في الغالب من المتعصبين و المتشددين لآرائهم .
النوع الخامس : العقل الجامد المتحجر
 اصحاب هذا النوع هم في الغالب من المؤدلجين و الدغمائيين   و بعض السياسيين و بعض رجال الدين و غيرهم  الذين يتشبثون بافكار و معتقادات معينة و لا يبغون عنها بديلا .
النوع السادس :  العقل العامي العاطفي
اصحاب هذا النوع  في الغالب هم من البسطاء و  الغوغاء من الناس الذين يسهل تهيجهم و التلاعب بهم حيت  يتأثرون و ينساقون بسهولة  وراء  افكار  و آراء غيرهم .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status