Show Mobile Navigation

إختبار الذاكرة Memory Test

إختبار الذاكرة Memory Test هو برنامج مصمم لفحص مستوى قوة الذاكرة لدى الانسان .. فكما هو معلوم فالناس يختلفون في الكثير من الاشياء التي يمكن تنميتها من بينها قوة الذاكرة.. فالذاكر يمكن اختبار قوتها و تنميتها كذلك كشيئ هام في حياة الإنسان فكل انسان هو بحاجة إلى تنشيط ذاكرته واستخدامها كوسيلة من أهم وسائل النجاح في الحياة الشخصية و الاجتماعية و المهنية .
طريقة إجراء إختبار الذاكرة
برنامج الاختبار ادناه عبارة عن مربعات رمادية ، و ضمن هذه المربعات توجد نسختين محجوبتين من كل علم من اعلام بعض الدول و الشعوب ، و هذه الاعلام مرتبة عشوائيا في اماكن تابثة ، كل علم يظهر و يختفي بعد النقر بزر الماوس على احد المربعات الرمادية  حسب القاعدة التالية : .
1 ـ كل علم يختفي عند النقر على مربع اخر إذا ظهر علم مخالف له
2 ـ  كل علم يظل مكشوفا إذا كشفت نسخته الثانية في النقرة الثانية مباشرة 
 
و المطلوب كشف الاعلام كلها في أقل وقت ممكن بالحرص على تذكر اماكن الاعلام جيدا عند ظهورها و اختفائها المتتالي

1) Titre1.

2) Titre2.

الان يمكنك البدء في الاختبار بعد الظغط على زر انطلق كي يبدأ العداد في حساب الوقت ثم بعد الانتهاء قم بوقف العداد و انظر الى النتيجة حسب المدة التي استغرقتها في كشف الاعلام كلها.






: :

إذا نجحت في كشف الاعلام كلها في اقل من دقيقة واحدة  هذا يعني :
انك في هذه الحالة  تتمتع بذاكرة قوية للغاية و هذه من  العوامل الاساسية التي ستساعدك كثيرا في النجاح والتفوق في الحياة  ، فقط يجب ان تعرف جيدا كيف تستخدم ذاكرتك  في كافة  المجالات سواء في النواحي العملية أم النواحي الشخصية مما سيوفر لك بلا شك قدرا كبيرا من الخبرات و المهارات .
إذا نجحت في كشف الاعلام كلها في اكثر من دقيقة و اقل من دقيقتين هذا يعني :
أنت تتمتع بذاكرة متوسطة فذاكرتك لها القدرة على تذكر الاشياء لكنها ذاكرة غير مدربة فلا تدعها تضعف باهمال التمارين العقلية و التغذية العلمية و ألتزام بتنشيطها المستمر بالقراءة .. فقوة الذاكرة مفيدة لك في كل الأحوال ليس فقط في تحصيل الدروس و اكتساب المعرفة وأداء اختباراتك ولكن أيضاً في اكتساب المهارات في علاقاتك الاجتماعية و المهنية لتحقيق النجاح
إذا نجحت في كشف الاعلام كلها بعد اكثر من دقيقتين و اقل من 3 دقائق  هذا يعني :
انك  في هذه الحالة لاتعد قوي الذاكرة كالحالة السابقة .. فذاكرتك يتخللها بعض الضعف فهناك الكثير من الأمور التي تنساها في الحياة ، و ربما كان ذلك بداية تراجع قوة الذاكرة لديك نتيجة  الظغوط اليومية أو نتيجة نقص التغذية او نتيجة التقدم في العمر و قد تتفاقم  ذاكرتك إذا إستمررت على هذا الحال فانت تحتاج الى تحسين و اعادة تنشيط الذاكرة و ننصحك بقراءة هذا المقال : نصائح للمحافظة على ذاكرة جيدة مدى الحياة
إذا نجحت  في كشف الاعلام كلها بعد أكثر من 3 دقائق هذا يعني :
1) Titre1.ان ذاكرتك في هذه الحالة ضعيفة   و دور ذاكرتك الطبيعي يكاد ينعدم من حياتك،فقد أهملتها تماما ولم تحاول العناية بها و تحسين استخدامها في حياتك العملية أو الشخصية،فربما لا تكاد تنجز عملا في وقته بالظبط بسبب ضعف ذاكرتك و ربما قد لا يعتمد عليك الناس اكثر في السؤال عن الامور الهامة لأنك قد تعطي معلومات مشوهة او  ناقصة بعيدة عن الصحة. و قد تصبح حياتك خالية من كل المهارات  و الخبرات الجديدة . و لتفادي هذه الحالة يمكنك العناية  بذاكرتك و تنميتها  بتطبيق النصائح في المقال التالي : كيف تحافظ  على قوة الذاكرة2) Titre2.

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status