Show Mobile Navigation

لماذا تسعى ايران لامتلاك السلاح النووي (القنبلة النووية )

لماذا تسعى ايران لامتلاك اسلاح النووي  ؟
العالم الغربي قد يتفهم  امتلاك اسرائيل للسلاح النووي لانها دولة مهددة في وجودها و محاطة بالاعداء و قد يتفهم كذلك امتلاك باكستان للسلاح النووي لموازنة الردع  مع الجارة الهند لان لها نزاع سياسي خطير حول كشمير  مع الهند  التي تملك نفس السلاح النووي من قبل .
لماذا تسعى ايران لامتلاك السلاح النووي (القنبلة النووية ) iran Nuclear weapons
لكن ماذا عن ايران لماذا تسعى بهذه الاستماتة للحصول على السلاح النووي .. واهم من يظن ان ايران تسعى لامتلاك السلاح النووي لردع اسرائيل او لتحرير فلسطين او لموازنة القوة  مع امريكا ..فأمريكا لا تشكل تهديدا لايران  كدولة اسلامية في حذ ذاتها طالما ظلت ايران دولة مسالمة ملتزمة باحترام القانون الدولي ككل بلدان العالم  .. أسرائيل كذلك لا تشكل تهديدا مباشرا و غير مباشر على لايران طالما ظلت ايران دولة مسالمة  

و أمريكا و اسرائيل لن ترتدعا بامتلاك ايران فرضا لبضع قنابل نووية ..فاسرائيل و امريكا تستطيعان ظمان امنهما بكل الطرق و تدمير  كل ما يشكل خطرا كبيرا عليهما  .. فلماذا تسعى ايران  يا ترى لامتلاك السلاح النووي  و تحاول جاهدة لتوفير كل الامكانيات لصنع قنبلة نووية ؟

واضح جذا ان ايران تسعى لامتلاك السلاح النووي لغاية هامة بالنسبة لها و هي أن تصبح قوة اقليمية و ردع العرب بالذات من غيرهم و فرض سياسة الامر الواقع  عليهم و  فرض سيطرتها و هيمنتها على منطقة الخليج برمتها .. إن ايران  تعلمت الدرس جيدا من الحرب العراقية الايرانية لذا تسعى جاهدة  بكل الطرق لتوفير كل الامكانيات لصنع قنبلة نووية و امتلاك سلاح نووي لردع دول الخليج  من التفكير في  مواجهتها عسكريا او الوقوف في وجه هيمنتها السياسية مستقبلا  في منطقة الخليج خصوصا أنها لاتزال تحتل ثلاث جزر في الخليج تطالب بها دولة الامارات العربية المتحدة مدعومة من دول الخليج .  فعلى دول الخليج السعي من اليوم فصاعدا لامتلاك السلاح النووي لموازنة قوة الردع مع الجارة الفارسية .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status