Show Mobile Navigation

الرغبة المتأججة العامل الاساسي للنجاح Secrets of Success

اسرار النجاح في الحياة
تعتبر الرغبة المتأججة أهم عوامل النجاح و الحافز القوي لتحقيق النجاح في شتى مجالات الحياة بل تعتبر العامل الاساسي للنجاح بدونها لن يكون لبقية العوامل فاعلية ذات شأن
ما هي الرغبة المتأججة
ذهب رجل لفيلسوف في الصين ليتعلم منه أسرار النجاح ، وسأله ما هو سر النجاح؟ فأجاب الفيلسوف بهدوء : الحوافز القوية !! فسأله الرجل : ومن أين نأتي بالحوافز القوية ؟؟ فرد الفيلسوف : من رغباتك المتأججة !!! فسأل الرجل باستغراب كيف ؟ فاستأذن الفيلسوف من الرجل وعاد إليه بعد دقائق حاملاً إناء به ماء ، فسأل الفيلسوف الرجل : هل أنت متأكد من أنك تريد معرفة مصدر الرغبات المتأججة ؟؟ فأجاب الرجل : بالتأكيد أريد ، فطلب الفيلسوف من الرجل أن يقترب من الماء وينظر فيه ، ففعل الرجل وفجأة ضغط الفيلسوف بكلتا يديه على رأس الرجل و أغرقها في الماء!!

 ومرت بعض الثواني لم يتحرك الرجل ، ثم بدأ يحاول ان يخرج رأسه ولما شعر بالاختناق بدأ يقاوم بشدة حتى نجح في اخراج رأسه .....وسأل الرجل الفيلسوف : هل جننت ما هذا الذي فعلته ؟؟فرد الفيلسوف :ما الذي تعلمته من التجربة؟؟فرد الرجل : لم أتعلم شيئاً !!فقال الفيلسوف : بل تعلمت الكثير ففي الثواني الأولى أردت أن تخلص نفسك من الماء ولكن رغبتك لم تكن متأججة ، وبعد ذلك كنت راغباً بقوة في تخليص نفسك فبدأت في التحرك والمقاومة ولكن ببطء حيث رغبتك لم تكن وصلت لأعلى درجاتها ..وأخيراً أصبح عندك الرغبة المتأججة لتخليص نفسك ، وعندئذ فقط أنت نجحت لأنه لم تكن هناك أي قوة تستطيع إيقاف رغبتك المتأججة .
أيقظ رغباتك المتأججة في النجاح و أقتحم الحياة فليس هناك من قوة تستطيع ايقافك، هذا هو السر الذي عمل به كل الناجحين ، إنها : الرغبة المتأججة .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status