Show Mobile Navigation

كيف تصبح تاجرا محترفا

تاجر محترف
كيف تصبح تاجرا محترفا
أولا قبل كل شيء ينبغي  لكي تصبح تاجرا محترفا ان تخلق انطباعا جميلا عنك مند البداية اثناء اللقاء الاول مع الزبون ويتم ذلك فى اول عشر ثوان فى اللقاء، لذلك الانطباع الاول هو المعيار الاولي للنجاح الذي يعتمده الزبون في اعتبار منتجك والتعامل معه بشكل جدى. دائماً اظهر اهتمامك وسرورك بالعملاء من خلال التبسم فى وجوههم، وتواصل معهم من خلال العيون والذى تعبر عن الاهتمام اضافة الى الاشارت التى تعبر بالاهتمام و الاستمتاع بالحوار معهم.
المظهر الخاجي
فى حال مقابلة احد الزبناء فإن 90% من أحكامه عليك يكون مبنى على مظهرك الخارجي و حركاتك ، ويجب ان تعلم جيداً ان الكلمات التى تتحدث بها لا تؤثر بأكثر من 10%، واذا كان المقابلة الاولى مع الزبون عن طريق الهاتف فإن 10% من تقيم الزبون يكون مبنى على نبرة صوتك، و 30% من تقيمة مبنى على الكلمات التى تنطقها، والنسبة المتبقية مبنية على الطريقة التى تتكلم بها.
يوجد بعض الزبناء ينظرون الى شكل ولون وتسريحة الشعر فى بداية اللقاء لذلك اهتم بشعرك جيداً ولا تجعلة سببا في نفور زبنائك .
وكما يوجد زبناء ينظرون الى الشعر فى المقام الاول يوجد ايضاً عملاء ينظرون الى الحذاء فى المقام الاول، لذلك اهتم بتلميعة ونظافتة جيداً.
الثأثير العاطفي
من اهم الاساليب التى تعطى انطباع جيد منادة الزبون باسمه الشخصي او بلقبه المهني فعند سماع الزبون لاسمة يشعر بمدى الاهتمام به، ويجب ان تنطق اسمة فى اول عشر ثواني.
على الرغم من ان الدراسات اثبتت 10% فقط من الانطباع الاول الذى يشكلة عنك العمل هو مبنى على الكلمات، ولكن يجب ان تهتم بهذة النسبة البسيطة وتطويرها لكى تزيد من النجاح، ويجب ان تعبر كلماتك عن الامتنان او التحية والشكر وتأكد من انك ستحصل على الاحترام المتبادل.
ثم لا تهمل المصافحة بحرارة فهي من أساليب البيع الناجحة والتى لها تأثير جيد على اتمام الصفقات، واول ما تفعلة عندما تتقابل مع الزبون ان تمد لة يدك وتصافحة بحرارة ، وطريقة المصافحة الحارة هي الضغط بالابهام على يد الطرف الاخر ولكن ضغطة حفيفة ودية.
الاهتمام الجاد
اسلوب يجب ان تحرص عليك لكي تكون تاجرا محترفا ، ويجب دائما ان تشعر الزبون باهميته وعدم نطق اسمة بطريقة خاطئة، و اعتماد الاتكيت فى الاعمال في الاولوية ، ويعنى هذا ان تعظم الزبون فى الاجتماع، وحتى اذا كان اشخاص متواجدون فى هذا الاجتماع فأولوية الاهتمام تعطى الى الزبون و تشعره باهميته ، فيجب تقديمة بأسمة اولاً ثم تقديم باقى افرد الاجتماع الية.
يجب التحرك بخطوات تابثة فمن المعروف ان الانسان الذى يسير بثبات هو انسان جدى ويقدر قيمة الوقت، وهذا ما يجعل العملاء يشعرون بالجدية والرغبة فى اتمام الصفقات.
كانت هذة بعض النصائح التى يجب على كل تاجرالعمل بها كي يصبح تاجرا محترفا فى وقت سريع، ولكن يجب عليك التمرن عليها الى ان تحترفها وتصبح بذلك تاجرا محترفا بجدارة بل و رجل اعمال ناجح

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status