هل المياه التجارية المعبأة افضل من مياه الصنبور


- 17:23

يعتقد كثير من الناس ان المياه التجارية المعبأة افضل و انظف من مياه الصنبور و لكن في الحقيقة لا يوجد فرق كبير بين الاثنين ، فقد اجريت اختبارات علمية و وجدت ان مياه الصنبور هي بمثل جودة المياه التجارية المعبأة في القوارير التي تكلف اكثر من 100 مرة ، و حتى شركات المياه المعبأة لم تنكر ذلك .
قلق
يقلق بعض الناس من احتمال وجود آثار للمعادن في مياه الصنبور مثل الكلور و الرصاص او افتقارها للاملاح المعدنية لكن الحقيقة و لعل الكثير لا يدركونها ان المياه المعباة لا تخلو منها أيضا ، و لعل المستهلك لا يتناول من هذه المعادن من مياه الصنبور اكثر مما يتناوله من المياه المعبأة ، و رغم ان اثرا ضئيلا من تلك المعادن لا يضر بل انه قد يكون مفيدا للجسم البشري و لهذا السبب يوضع الحديد و النحاس و الكروم في حبوب الفيتامينات .
فحص
و قد قام عالم الاحياء المجهرية [ميكرو بيولوجيست]أرون مارغولان من جامعة نيوهامشر بفحص البيكتيريا في مياه الصنبور و المياه المعبأة و كانت النتيجة انه لا يوجد فرق بين مياه الصنبور و مياه القوارير التجارية .
و في الغالب يظن بعض الناس ان المياه المعبأة آمنة و صحية و لذيذة الطعم و لكن في الحقيقة جميع الشركات التي تكلفك الكثير انما تبيعك ماء لا تختلف المعالجة التي يكون قد خضع لها عن تلك التي تخضع لها مياه الصنبور في شيء.