Show Mobile Navigation

هل المياه التجارية المعبأة افضل من مياه الصنبور


يعتقد كثير من الناس ان المياه التجارية المعبأة افضل و انظف من مياه الصنبور و لكن في الحقيقة لا يوجد فرق كبير بين الاثنين ، فقد اجريت اختبارات علمية و وجدت ان مياه الصنبور هي بمثل جودة المياه التجارية المعبأة في القوارير التي تكلف اكثر من 100 مرة ، و حتى شركات المياه المعبأة لم تنكر ذلك .
قلق
يقلق بعض الناس من احتمال وجود آثار للمعادن في مياه الصنبور مثل الكلور و الرصاص او افتقارها للاملاح المعدنية لكن الحقيقة و لعل الكثير لا يدركونها ان المياه المعباة لا تخلو منها أيضا ، و لعل المستهلك لا يتناول من هذه المعادن من مياه الصنبور اكثر مما يتناوله من المياه المعبأة ، و رغم ان اثرا ضئيلا من تلك المعادن لا يضر بل انه قد يكون مفيدا للجسم البشري و لهذا السبب يوضع الحديد و النحاس و الكروم في حبوب الفيتامينات .
فحص
و قد قام عالم الاحياء المجهرية [ميكرو بيولوجيست]أرون مارغولان من جامعة نيوهامشر بفحص البيكتيريا في مياه الصنبور و المياه المعبأة و كانت النتيجة انه لا يوجد فرق بين مياه الصنبور و مياه القوارير التجارية .
و في الغالب يظن بعض الناس ان المياه المعبأة آمنة و صحية و لذيذة الطعم و لكن في الحقيقة جميع الشركات التي تكلفك الكثير انما تبيعك ماء لا تختلف المعالجة التي يكون قد خضع لها عن تلك التي تخضع لها مياه الصنبور في شيء.

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status