Show Mobile Navigation

10 نصائح فعالة للوقاية من التجاعيد و الشيخوخة المبكرة

مع التقدم ​​في العمر، تصبح البشرة (الطبقة الخارجية من الجلد) أرق وأقل نضارة، و يصبح الجلد أكثر جفافا و ترهلا نتيجة ضعف آليات الإصلاح الفسيولوجية . لكن يمكن أن تفعل الكثير لتحسين مظهر جلد و وجهك مع التقدم في السن . المنتجات التجارية المضادة للتجاعيد و للشيخوخة تكلف الناس الكثير ولكن هذا لا يعني أنها مواد فعالة. هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن أن تمنع ظهور التجاعيد المبكرة بشكل طبيعي أفضل . يمكن أن تكون تغييرات بسيطة في روتينك اليومي مع تعديلات بسيطة على الطريقة التي تعيش بها حياتك.
10 نصائح فعالة للوقاية من التجاعيدو الشيخوخة المبكرة

 وهنا 10 نصائح فعالة للحفاظ على بشرتك شابة وخالية من التجاعيد  أطول مدة ممكنة خلال حياتك :
نظام غذائي متوازن:
حصص يوميا من الفواكه والخضار ضرورية جدا لاتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، والخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ و الجزر ... غنية بالمواد المضادة للاكسدة (لوتين) وتحتوي أيضا على الحديد، الذي يحمل الأكسجين إلى الجلد ، و فيتامين (أ)، مما يساعد على منع تجاعيد البشرة الشيخوخة المبكرة. سمك السلمون وغيرها من الأسماك تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تغذي بشرتك وتساعد على تقليل التجاعيد.
شرب الماء:
شرب الكثير من الماء والعصائر الطبيعية تساعد على التخلص من السموم من الجسم التي تسبب التجاعيد. ولكن يجب أن تستهلك ما لا يقل عن ثمانية أكواب يوميا. عند شرب ما يكفي من المياه قبل الشعور بالعطش و المواضبة على ذلك ، ستتفادى جفاف البشرة وسوف تصبح بشرتك رطبة ونضرة
تجنب أضرار أشعة الشمس:
إن أفضل طريقة لمنع التجاعيد المبكرة هو تجنب التعرض لأشعة الشمس المفرطة. التعرض لأشعة الشمس يسبب 90٪ من جميع أعراض الشيخوخة المبكرة للجلد، بما في ذلك التجاعيد. و واقيات الشمس قد تساعد أيضا في منع التجاعيد. و كذلك النظارات الشمسية لحماية العينين من أشعة الشمس الضارة.
العناية بالبشرة:
للحفاظ على نضارة الجلد احرص مرة يوميا على الاقل على تنظيف بشرتك برؤوس اصابيعك على شكل دوائر دون تمديد الجلد ، مع الترطيب بكريم جيد مضاد للتجاعيد فهو دائما مفيد بعد التنظيف . لا تستعمل المنشفة بشكل عنيف بطريقة المد و الجزر على الجلد بل ضع المنشفة على راحة يديك و أضرب بها الوجه أو المساحة المراد تنظيفها ضربات خفيفة برفق لامتصاص الماء و هذا لتفادي تمطيط الجلد للحفاظ على تماسك خلايا الجلد. تفادى غسل وجهك بافراط يوميا بالصابون لانه يزيل الزيوت الطبيعية من الجلد التي توفر الحماية والرطوبة للبشرة .
: النوم
قد يسبب الإجهاد أيضا التجاعيد. الحصول على الكثير من الراحة مع الحرص على النوم الكافي على ظهرك، لان النوم بالوجه على الوسادة يمكن أن يسبب "خطوط النوم" التي، بمرور الوقت، يمكن أن تتحول إلى التجاعيد.
الإقلاع عن التدخين:
المدخنين هم تقريبا أكثر عرضة خمس مرات لظهور التجاعيد المبكرة من غير المدخنين . أضرار التدخين المفرطج على ألياف الكولاجين والإيلاستين التي تعطي بشرتك قوتها ومرونة هي اضرار جسيمة ، مما يؤدي بالجلد الى الترهل مع ظهور التجاعيد المبكرة.
التمارين :
ممارسة الرياضة بشكل منتظم يزيد من قوة العضلات ويحافظ على صحة الجسم. وممارسة رياضة يومية لا تقل عن 20 دقيقة يوميا تساعد على الحفاظ على الجسم والجلد في صحة جيدة بمظهر الشباب. بدلا من الشكل المعتاد للحياة في حلقة مفرغة، يمكنك دمج أشكال جديدة من التمارين الرياضية البسيطة مرتين اسبوعيا مثل الركض او السباحة او المشي في الطبيعة ، الخ.
تجنب الحركات السيئة :
هي سبب التجاعيد أيضا ، مثل حركات الوجه المتكررة. حاول ما امكن عدم فبض عضلات جلد الوجه مثل رفع الحواجب او العبوس او التجهم لفترات طويلة ، لأنها تؤدي إلى ظهور خطوط التجاعيد. تجنب الفرك القوي لعينيك لانه يسبب كسر الأنسجة الجلدية من الجفون مما يؤدي إلى فقدان دائم للأنسجة وخلق الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
أكل الشوكولا:
الشوكولاتة السوداء غنية بفلافونيدات ديك المضادة للأكسدة ويمكن أن تحمي الجلد ضد حروق الشمس، وتحسين الدورة الدموية، والحفاظ على الرطوبة في الجلد وجعله أكثر ليونة. ومع ذلك، الاعتدال هو مفتاح الحل.
عش سعيد:
تجنب الغضب و عش سعيدا و متفائلا دون قلق او توتر لا لزوم له. عندما توحي لعقلك الباطني انك سعيد ستشعر في اعماقك بالشباب، و كامل الجسم سيعيش نفس الحالة تلقائيا. عش حياتك ببساطة و ابتعد عن التوتر و أفعل الأشياء بحب، سيضمن لك ذلك أن ترى انعكاسه على حياتك صحيا . 
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذه النصائح لتفادي التجاعيد و الشيخوخة المبكرة فعالة في وقت مبكر من العمر ، ولكن يمكنك تنفيذ هذه النصائح لمكافحة التجاعيد و الشيخوخة في أي سن لاستعادة حيويتك و نضارة جلدك و لتجنب المزيد من الضرر على بشرتك و على صحتك .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status