Show Mobile Navigation

أسهل الطرق لتنمية الذكاء





أسهل الطرق لتنمية الذكاء

أكدت بعض التجارب الطبية أن أسهل و أفضل الطرق لزيادة نسبة الذكاء هي القيام بالتمارين الرياضية والحركات البسيطة لانها تنمي خلايا المخ و تعمل علي تفعيل وتنشيط خلايا مخ الإنسان، لذا واظب دائما على ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة ولو كانت بسيطة كرياضة المشي السريع لتنشيط الدورة الدموية بالتالي زيادة نسبة الاكسجين الواصل الى المخ .

أسهل الطرق لتنمية الذكاء
وليس التمرين البدنى فقط هو ما يجعل خلايا المخ نشطة . ولكن إيجاد الطرق الجديدة والغريبة فى التفكير ورؤية العالم من شأنها أن تُحسن وظائف الأجزاء الغير نشطة والغير مستخدمة فى المخ. تستطيع أيضا أن تجرب طعما جديدا وروائح جديدة، أن تقوم بأعمال جديدة دائما، أن تذهب لعملك عبر طريق جديد، أن تسافر إلى أماكن جديدة، أن تكتشف مواهب وقدرات جديدة في نفسك، وكذلك أن تبتعد عن كل الحركات والأعمال الروتينية الموجودة في حياتك.

إسأل نفسك "لماذا؟"

هي وسيلة فعالة لتنمية ذكاءك بأن تحاول دائما السؤال عن كل شئ وألا تترك شيئا غامضا عليك أو صعبا في الفهم. إجعلها عادة جديدة أن تسأل نفسك (لماذا) على الأقل عشرة مرات فى اليوم، عندها سيصبح مخك أكثر سعادة وسوف تُذهل لكمّ الفرص والحلول التى ستظهر لك فى حياتك وعملك.

ابتسم 
ابتسم ولا تحزن، واضحك مهما حدث، لأن الإبتسامة عنوان النجاح، و سبيل الذكاء لأنه إن أردت أن تشق طريقك إلى النجاح فلا بد أن تشق قبل ذلك طريقك إلى قلوب الناس بابتسامة جميلة تدخل الثقة إلى قلوبهم فيعطونك كل خبراتهم التي اكتسبوها عبر حياتهم.

ومن الناحية العلمية، فقد أكد العلماء على أن الضحك مفيد لصحتنا، فهو يحرك الكثير من عضلات الوجه، ويدعم الطاقة الكيميائية داخل الجهاز العصبى. فالضحك إحساس جيد يساعد فى تخفيض الضغوط وتحمل المزيد من أعباء الحياة دون يأس أو إحباط.و هذه من أسهل الطرق لتنمية الذكاء .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status