Show Mobile Navigation

كشف بعض خفايا النفس البشرية

الانسان هذا المجهول الذي يشبه الى حد ما جبل الجليد العائم في المياه ما يظهر منه على السطح شيء ضئيل جدا مقارنة بما خفي منه ونحن حينما ننظر لحقيقة الامر نجد أننا نستدل بذلك من خلال ادراكنا صعوبة الاحاطة بكل مجاهيل النفس البشرية و الدوافع و الخفايا النفسية لهذا الكائن المجهول  التي  يمكن اعتبارها  في الحقيقة الدوافع اللاشعورية للكثير من السلوكات و التصرفات البشرية التي غالبا ما لا ننتبه لاسبابها العميقة  و لا ندرك حقيقتها إلا نادرا..  و في ما يلي كشف لبعض خفايا النفس البشرية .
كشف بعض خفايا النفس البشرية :
كشف بعض خفايا النفس البشرية SECRETS OF THE SELF
1ـ ّأحيانا عندما ينصحك شخص تعرفه و يكرر النصح .. فاعلم انه يفعل ذلك ليس حبا فيك  بل ليعطي الانطباع عن نفسه  بانه انسان دو اخلاق عظيمة يحب الخير لغيره .

2ـأحيانا عندما يقدم   لك احدهم  هدية عبارة عن شيء ثمين جدا .. فذلك ليس لانه يحبك بذلك القدر بل ليرفع هو من قيمته و من اهميته  في عينك انت بالذات بذلك القدر .

3ـأحيانا عندما يتبرع احد الاثرياء بالملايين للجمعيات الخيرية و للفقراء و الايتام .. فذلك ليس حبا فيهم و رأفة بهم  بل بدافع حب الظهور و نيل العظمة في الاساس .

4ـأحيانا عندما ترى احدهم غاضبا يصرخ و يشتم لسبب تافه جدا .. فاعلم ان هذا السبب التافه  هو مجرد مبرر  فقط لتفريغ  غضب شديد تراكم بداخله من قبل .

5ـأحيانا عندما ترى شخص غريب عنك يتأملك  لمدة طويلة .. فليس ذلك إعجابا بك بالضرورة  بل  يتذكّر ملامح  و هيئة شخص عزيز فقده  يشبهك تماما .

7ـأحيانا عندما تذهب لزيارة احد الاصدقاء او الاقراباء  فيرد التحية و الكلام  دون النظر في عينيك .. فاعلم انك اتيت في  الوقت غير المناسب للزيارة  تماما

8ـأحيانا عندما  يتحاشى احدهم النظر الى عينيك  مباشرة   كلما صادفته في الطريق او في اي مكان اخر .. فاعلم انه اكثر من يتأملك حين يطمئن انك لا تراه .

9ـأحيانا عندما تجد شخصا ما ينسى بسرعة معروفا او جميلا استديته  له و يعاملك ببرودة .. فاعلم ان هذا الشخص  يرى و يحسب  نفسه أعلى شأنا و قيمة منك . و هذا النوع لا  ينسى الاهانة ابدا لو كنت اسأت اليه

10ـأحيانا عندما تقابل أحدهم تود التعامل معه فيحكي لك عن خيبته مع الناس و غذرهم .. فاعلم انه بذلك يبعث لك برساله رجاء ..معناها : أرجوك لآ تكن منهم !! .

11ـأحيانا عندما يعاملك شخص ما بكراهية  و احتقار دون سبب و لا سابق معرفة لك به .. فاعلم انه ذاق المرارة سابقا من شخص له علاقة بك او يشبهك تماما .

12ـأحيانا عندما تُحدّث شخصا ما لاول مرة فيصطنع ضحكة احيانا بعد كل توقف لك عن الكلام .. فاعلم انه لم يفهم او لم يسمع جيدا اخر ما قلته بشكل صحيح .

13ـأحيانا عندما يصفك احد ما باوصاف مشينة جدا لمجرد انك رفضت طلبا له ..فاعلم ان ذلك هو رايه الحقيقي فيك و ان ما كان يقوله لك من قبل مجرد مجاملة

14ـ عندما تريد معرفة شعور  شخصٍ تجاهك فحاول إضحاكه بما لا يضحك  فإن ضحك او ابتسم بسهولة و صدق فأعلم أنه لا يكن لك احتقارا و لا كراهية  .. و ان استمر بعبوسه او شاح بوجهه فاعلم انه يكن لك بعض الاحتقار و الكراهية .

15ـأحيانا عندما يمازحك احدهم بكلام  جارح و قاسي جدا و مفاجئ ..فاعلم  أنه في تلك اللحظة يغير منك  بقوة  لكنه يخجل من ابداء  حقده عليك بطريقة صريحة .

16ـأحيانا عندما يتصرف احدهم امامك في اول مرة   بأدب و لباقة مبالغ فيهما جدا ..فاعلم ان له جانب سيء يسعى لاخفائه مخافة ان  تنفر منه عند اكتشافك له .

معهد تطوير الذات و التنمية البشرية : كشف بعض خفايا النفس البشرية

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status